الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / توقف جميع الرحلات الوطنية والدولية وخلية أزمة في الجوية الجزائرية:
إضراب مضيفي الطيران يثير فوضى في مطار الجزائر

توقف جميع الرحلات الوطنية والدولية وخلية أزمة في الجوية الجزائرية:
إضراب مضيفي الطيران يثير فوضى في مطار الجزائر

دخل أمس مضيفو الطيران لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ، في إضراب مفتوح عن العمل، وهو ما تسبب في شل العشرات من الرحلات الوطنية والدولية وتسبب الإضراب في حالة من الفوضى بين المسافرين ومسؤولي المؤسسة أدى إلى تدخل أعوان الأمن لتنظيم المكان، ويأتي هذا الإضراب في وقت تعرف الشركة العمومية حالة غضب عمالي ثلاثي للطيارين والمضيفين وعمال الصيانة، بسبب ما وصفوه بـ تعنت الإدارة في الاستجابة لمطالبهم.
نفذ مضيفو شركة النقل الجوي، تهديداتهم التي أطلقوها منذ أيام، بشن إضراب مفتوح عن العمل، هذا ورفع مضيفو الجوية الجزائرية جملة من المطالب على رأسها زيادة الأجور منتقدين ما أسموه غلق قنوات الحوار، وهو الإضراب الذي تسبب في فوضى كبيرة داخل بهو المطار الدولي الجزائري هواري بومدين،هذا ودخل المسافرون في مناوشات مع المضربين أدت إلى تدخل الشرطة لفرض النظام داخل بهو المطار، هذا وتسبب الإضراب في شل الكثير من الرحلات منها الرحلات المتجهة نحو باريس وبرشلونة ولشبونة أين تم تسجيل الركاب دون الإقلاع.

المسافرون عالقون بمطار هواري بومدين
هذا وتسبب إضراب مضيفي الطيران بمطار هواري بومدين، في تعليق رحلات العشرات من المسافرين، من وإلى الجزائر العاصمة حيث علق العشرات من العائلات منهم أطفال وكبار في السن في المطار، حيث تم تسجيل حالة استياء كبيرة لدى المسافرين مطالبين بحل هذا المشكل في أسرع وقت، وللإشارة كان وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، قد صرح أمس الأول ، بأن الوضع المالي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية صعب، داعيا العمال للصبر.

خلية أزمة بالجوية الجزائرية
نصبت أمس مؤسسة الجوية الجزائرية، خلية أزمة بعد إضراب مضيفي الطيران المفتوح، وكشف بيان صادر عن الجوية الجزائرية أمس تلقت “الجزائر” نسخة منه أن طائراتها لم تتمكن من الإقلاع من العاصمة بسبب إضراب المضيفين دون إشعار مسبق بداية من الساعة الرابعة صباح أمس وأضاف ذات البيان أنه تم تنصيب خلية أزمة لمعالجة هذه الوضعية بمجرد بداية الإضراب، كما وضعت الشركة رقمين هاتفيين تحت تصرف المسافرين لتمكينهم من الاستعلام حول وضعية رحلاتهم.

الاستنجاد بمضيفي طيران من شركات أجنبية لمواجهة الإضراب
وحسب مصادر من داخل مطار هواري بومدين، تحدثت عن استنجاد الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية، بخوش علاش، بمضيفين من مؤسسات أجنبية لكسر إضراب مضيفي الطيران ، حيث قرر كراء العديد من مضيفي الطيران من شركات الأجنبية لضمان الرحلات بعد دخول مضيفي الطيران في إضراب مفتوح عن العمل.
وحسب مصادر من النقابة المستقلة للمضيفين بالجوية الجزائرية، أكدت أن علاش الرئيس المدير العام، أعطى أمرا بكراء طائرات بالعملة الصعبة وهذا للحد من الإضراب الذي شنه مضيفو الطيران منذ الرابعة صباحا ليوم الأمس وخوفا من مواصلة الإضراب المفتوح.

الأمين العام لنقابة المضيفين كريم أوراد:
“لن نتراجع عن الإضراب المفتوح”
أكد الأمين العام للنقابة المستقلة للمضيفين بالجوية الجزائرية، كريم أوراد، في اتصال هاتفي مع”الجزائر” أن مضيفي الطيران متمسكون بالإضراب إلى غاية تحقيق المطالب ،وسيتواصل الإضراب المفتوح، محملا مسؤولي مؤسسة الجوية الجزائرية سبب هذا الإضراب،وأكد أوراد أن السبب الرئيسي للإضراب هو تجميد اتفاقية تسوية الأجور التي وقع عليها الرئيس المدير العام في جويلية 2017.
كما أشار كريم أوراد أن مضيفي الطيران لن يعودوا إلى عملهم إلى حين يتم فتح قنوات الحوار للوصول إلى حل والعودة إلى العمل، هذا ووجه أوراد اعتذاره لكافة المسافرين العالقين بمطار هواري بومدين.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super