الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كشوف نقاط الفصل الثالث ستنشر حصريا بالنظام المعلوماتي :
إطلاق النظام المعلوماتي لقطاع التربية

كشوف نقاط الفصل الثالث ستنشر حصريا بالنظام المعلوماتي :
إطلاق النظام المعلوماتي لقطاع التربية

سيعرف الدخول المدرسي المقبل 2018-2019 إطلاق النظام المعلوماتي لقطاع التربية حيث سيكون تفويج التلاميذ وحجز تلاميذ السنة الأولى ابتدائي الجدد وضبط قوائم التلاميذ المسجلين باستعمال النظام المعلوماتي، هذا وكشوف نقاط الفصل الثالث لهذه السنة ستنشر حصريا بالنظام المعلوماتي.
نشرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، إدراج عمليات جديدة في النظام المعلوماتي لقطاع التربية،وهذا في إطار مواصلة إثراء النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، وبعد الانتهاء من المرحلة التجريبية لسحب الوثائق الرسمية التي يوفرها.
حيث سيتم إدراج عمليات جديدة في النظام المعلوماتي في نهاية هذا الفصل،منها استكمال عملية حجز نقاط الفصل الأول والثاني،كما يكون الانطلاق في حجز نقاط الفصل الثالت مباشرة بعد انتهاء الاختبارات والتصحيح.
والجديد أن كشوف نقاط الفصل الثالث ستنشر حصريا بالنظام المعلوماتي، وتم تخصيص خانات في النظام المعلوماتي لحجز معدلات الفصلين الأول والثاني لكل مادة،والمسجلة في الكشوف المسلمة للأولياء بعد الانتهاء من حجز جميع النقاط.
وفيما يخص الامتحانات المدرسة الوطنية وقصد توفير معدلات قبول الممتحنين أليا من طرف النظام المعلوماتي بعد الإعلان الرسمي للنتائج،ووجهت الوزير مدراء المدراس بالتدقيق في حجز الرمز المعتمد من طرف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات،وكذا أرقام الديوان المخصصة لتلاميذ الأقسام النهائية،كما وجهت الوزيرة مديريات التربية لاعتماد نظام التقطيع في توجيه التلاميذ الناجحين من الابتدائي إلى الثانوي.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super