الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / حسبما افادت به وزارة النقل:
إطلاق خطين لنقل المسافرين على مستوى المدينة الجديدة لبوينان

حسبما افادت به وزارة النقل:
إطلاق خطين لنقل المسافرين على مستوى المدينة الجديدة لبوينان

تم أول أمس إطلاق خطين لنقل المسافرين على مستوى المدينة الجديدة لبوينان (البليدة) بهدف التكفل بتنقلات المواطنين نحو الجزائر العاصمة في أحسن الظروف, حسبما افادت به وزارة النقل.
ويأتي إطلاق هذه الخطوط في إطار مخطط الوزارة لفك العزلة عن الأحياء السكنية و المدن الجديدة من خلال توفير وسائل النقل وتنفيذا لتعليمات وزير النقل عيسى بكاي, حسب نفس المصدر, مشيرا أن عملية الإطلاق تمت بحضور السلطات المحلية و الجمعيات و المجتمع المدني.
وينطلق الخط الأول, الذي تستغله المؤسسة العمومية للنقل شبه الحضري للمسافرين (TRANSUB), من المدينة الجديدة لبوينان نحو الجزائر العاصمة, بواسطة (05) حافلات ابتداء من الساعة السادسة صباحا, بنظام الدوران طيلة اليوم, إلى غاية السادسة مساء.
أما الخط الثاني فينطلق من المدينة الجديدة لبوينان (حي 4.500 مسكن) نحو محطة السكة الحديدية لبوفاريك مرورا بوسط المدينة الجديدة, و الذي تستغله مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية البليدة بواسطة حافلتين (02) إبتداء من الساعة السادسة و عشرون دقيقة صباحا إلى غاية السادسة مساء.
ويبقى هذا المخطط, حسب الوزارة, قابل للتكييف كلما زاد الطلب على النقل من طرف المواطنين الذين استحسنوا هذه المبادرة, “حيث ستلبي هذه الخطوط الجديدة حاجتهم و تساهم بشكل كبير في تحسين ظروف تنقلهم من وإلى هذا القطب السكني الكبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super