الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ليبلغ عددها إلى غاية اليوم 29 منصة:
إطلاق 6 منصات رقمية جديدة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي

ليبلغ عددها إلى غاية اليوم 29 منصة:
إطلاق 6 منصات رقمية جديدة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة على إطلاق 6 منصات رقمية جديدة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ليبلغ عدد المنصات المطلقة إلى غاية اليوم 29 من أصل 46 منصة.
وتتمثل هذه المنصات في “إسألني” لفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا، لتمكينهم من طرح أسئلة حول الجامعة، ليقوم فريق مختص بالرد عن تساؤلاتهم، وبإمكان الطلبة الجامعيين أيضا التواصل وطرح أسئلتهم بنفس النمط.
ويضاف لها منصة “المكتبة الرقمية” والتي ستمكن الطلبة تمكنهم من الاطلاع وحجز الكتب والعناوين عن بعد ومنصة “#P@doc”، لفائدة طلبة السنة الأولى دكتوراه، لتكوينهم الأساسي في المواد العرضية عن بعد إنجليزية، فلسفة، تكنولوجيات الإعلام والإتصال.
كما تم إطلاق منصة “تسييرالإيواء” و التي ستمكن تمكن من تسيير حركية الطلبة داخل الإقامات الجامعية ومتابعة هياكل الإيواء لقطاع الخدمات الجامعية ومنصة “تسيير الموارد البشرية للقطاع”، تسمح بمتابعة ملفات المستخدمين الإداريين، ملفات المناصب المالية، متابعة التكوين الخاص بتحسين المستوى وغيرها، ومنصة “متابعة الاستثمارات”، للإطلاع على مدى تقدم المشاريع بمختلف المؤسسات الجامعية.
ويأتي إطلاق هذه المنصات في إطار إستكمال تجسيد المخطط الرئيسي لرقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والذي يتكون من 7 محاور استراتيجية، و16 برنامج استراتيجي و102 برنامج عملياتي، كما يرتكز على إنشاء 46 منصة رقمية.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super