الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حتى يتمكن الطلبة المتأخرون من تسجيل طلبات الإستفادة:
إعادة فتح منصة “منحتي”

حتى يتمكن الطلبة المتأخرون من تسجيل طلبات الإستفادة:
إعادة فتح منصة “منحتي”

تم إعادة فتح منصة “منحتي”،ليتمكن الطلبة الجامعيين المتأخرين  من تسجيل  طلبات الإستفادة من المنحة  الجامعية ،بحيث تم تحديد تاريخ 31 ديسمبر كآخر أجل لهذه العملية، و ذلك بعد أن تم غلق هذه المنصة يوم 10 ديسمبر الماضي، حسب ما أوردته بيانات  لمختلف مديرية الخدمات الجامعية للولايات.    

وأورد قسم المنح لمديرية الخدمات الجامعية بومرداس في بيان له نعلم جميع الطلبة  سيما الجدد بأنه تم إعادة فتح منصة منحتي من أجل إستكمال وثائقهم و الإطلاع على نتيجة دراسة ملفاتهم و كذا التسجيل‪ ‬”.

 وأورد مديرية الخدمات الجامعية لولاية برج بوعريريج :”منصة “منحتي” مفتوحة لمن لم يسجل بعد‪ ‬”.

وأوردت مديرية الخدمات الجامعية تيزي وزو:”ليكن في علم طلبتنا الأعزاء انه تم إعادة فتح منصة منحتي من أجل تسجيل طلباتكم للمنحة الجامعية و ذلك قبل تاريخ 31 ديسمبر المقبل”.

وذكرت خلية  الإعلام و الإتصال  لمديرية الخدمات الجامعية بوهران :”نعلم جميع الطلبة الجامعيين انه تم اعادة فتح موقع منصة منحتي و ذلك لآجال محدودة ، سارعوا بالتسجيل في الموقع “.

وانطلقت شهر أكتوبر الماضي  التسجيلات الخاصة بالاستفادة من المنحة الجامعية  بحيث تضمن الملف بالنسبة لطلبة ليسانس من نسخة من شهادة التسجيل  للسنة الحالية ونسخة من كشف  نقاط السداسي الأخير شهادة عدم عمل الأب والأم أو شهادة كشف المداخيل‪.

ويحتوي ملف طلبة الماستر 1 من نسخة من شهادة التسجيل ،ونسخة من ا الشهادة ،ونسخة من كشف نقاط السداسي الأخير وشهادة عدم عمل الأب والأم أو شهادة كشف المداخيل  ،وصك مشطوب‪.

‪ ‬أما طلبة الماستر  فيتضمن ملفهم،صك بريدي مشطوب ،ونسخة من شهادة التسجيل أو (ش.مدرسية) ،نسخة من كشف نقاط السداسي الأخير،بطاقة ممنوح ،شهادة كشف المداخيل‪.

وتم شهر أكتوبر الماضي، أيضا، إطلاق المنصة الرقمية “منحتي” و التي مكنت الطلبة من إرسال طلبات الاستفادة من المنحة الجامعية ، عبر الخط دون وثائق ،و بالتالي نزع الطابع الورقي  لطلب  هذه المنحة  في مختلف إدارات تسيير المنح على مستوى الديوان الوطني للخدمات الجامعية‪.

وكان رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، قد أمر خلال ترؤسه يوم 1 أكتوبر الماضي اجتماعا لمجلس الوزراء، برفع منحة الطلبة الجامعيين من 1300 إلى 2000 دج شهريا‪.

كما تم تغييرموعد صب المنحة الجامعية، الذي كان مقررا أن يكون 18 من كل شهر،إلى الفترة ما بين 5 و 30من كل شهر‪.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super