السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إعداد مخطط وطني لاستغلال المياه المستعملة  قريبا

إعداد مخطط وطني لاستغلال المياه المستعملة  قريبا

سيطلق الديوان الوطني للتطهير قريبا دراسة من أجل إعداد مخطط وطني لاستغلال المياه المستعملة، حسب ما أفادت به المديرة العامة للديوان، نورة زياني.

وصرحت ،زياني لوكالة الأنباء الجزائرية ،على هامش ندوة حول ترشيد استهلاك المياه والاستغلال الأمثل لمحطات معالجة وتصفية المياه المستعملة بالجزائر والتي نظمها المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة أن هذه الدراسة ستتمحور حول مجمعات المياه، لأن توزيع المياه يتم عن طريق الحوض، وهذا حتى نتمكن من تطهير المياه على حسب استعمالاتها في المنطقة.

كما أكدت أن تطهير المياه على حسب استعمالاتها في المنطقة سيسمح بعقلنة استعمال الماء الشروب في النشاطات الفلاحية والصناعية، وأشارت المسؤولة الى أن إجراءات إطلاق طلب العروض المتعلقة بمشروع هذه الدراسة في المرحلة النهائية.

بعد إجراء هذه الدراسة واعتمادها، ستتمكن محطات تطهير المياه المستعملة بتكييف طريقة معالجة المياه على حسب متطلبات النشاط الاقتصادي الممارس في المنطقة.

وأضافت زياني أن الأمر يتعلق بتطهير المياه المستعملة على حسب الحاجة ما من شأنه توفير دعم أكبر لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكل منطقة من مناطق الوطن.

وتصل قدرات معالجة المياه،نظريا، للمحطات ال 211 المتواجدة عبر الوطن إلى  1  واحد مليار متر مكعب، أي أكثر من 2.7 مليون متر مكعب في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super