الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بما يؤكد نجاعة الدبلوماسية والقرارات الجزائرية:
إعلان جدة يشيد بجهود الجزائر في قمة “لم الشمل”

بما يؤكد نجاعة الدبلوماسية والقرارات الجزائرية:
إعلان جدة يشيد بجهود الجزائر في قمة “لم الشمل”

أشاد مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ32 بجدة بالمملكة العربية السعودية، بجهود الجزائر في قمة “لم الشمل”، خاصة فيما يتعلق بالقضيتين الفلسطينية والليبية وعودة سوريا إلى الحاضنة العربية.
وجه “إعلان جدة” الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رئيس الدورة الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، على رعايته الكريمة لجهود متابعة تنفيذ قرارات قمة الجزائر، بما يؤكد نجاعة الدبلوماسية والقرارات الجزائرية. وشكل عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية، بعد القرار الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري الأخير، الحدث الابرز في قمة جدة، حيث لقيت ترحيبا كبيرا من الدول العربية التي عبرت عن أملها في أن يسهم ذلك في دعم استقرار هذا البلد ويحافظ على وحدة أراضيه واستئناف دوره الطبيعي في الوطن العربي.
وهو ما كانت تدعو اليه الجزائر التي شددت في بيانها الختامي، أثناء ترؤسها القمة العربية في نسختها الحادية والثلاثين، على أهمية قيام الدول العربية بدور جماعي قيادي للمساهمة في جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية، بما يضمن وحدة سوريا وسيادتها ويحقق طموحات شعبها ويعيد لها أمنها واستقرارها ومكانتها إقليميا ودوليا.
كما أكد القادة العرب في قمة جدة على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الأزمة بما بحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويلبي طموحات شعبها ويخلصها من الإرهاب ويسهم الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين ويفضي إلى خروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية مفها وبما يحقق المصالحة الوطنية ويعيد اليها أمنها واستقرارها. وفيما يتعلق بالقرارات المتعلقة بتطورات القضية الفلسطينية، توجيه الشكر للدول العربية التي تفي بالتزاماتها في دعم ميزانية دولة فلسطين، وخاصة الجزائر التي قدمت مؤخرا مبلغ 152.8 مليون دولار.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super