الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عبد القادر مساهل::
إفريقيا تطمح إلى شراكة مربحة مع الإتحاد الأوروبي

عبد القادر مساهل::
إفريقيا تطمح إلى شراكة مربحة مع الإتحاد الأوروبي

دعا وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل يوم امس الأحد بأديس أبابا (إثيوبيا) إلى شراكة مربحة بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي في جميع المجالات.
و صرح مساهل للصحافة عقب استقباله للوسيط بين دول الاتحاد الاوروبي و منطقة إفريقيا-الكاراييب-المحيط الهادي لويس ميشال على هامش أشغال الدورة 31 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي أن ‘الشراكة بين إفريقيا و الاتحاد الإفريقي يجب أن تكون مربحة لكلا الطرفين”.
و أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية أنه تطرق مع ميشال إلى مسائل التنمية في القارة الإفريقية لاسيما الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا (النيباد) التي هي بمثابة استراتيجية ترمي إلى وضع أسس التنمية في القارة الإفريقية.
و أضاف مساهل قائلا “إفريقيا قارة ناشئة تملك إمكانيات جد هامة يمكن تطويرها بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لاسيما في مجال البنى التحتية” مذكرا بالجهود التي تبذلها الجزائر في هذا المجال على غرار المشروع العابر للصحراء و البنى الهامة للاتصالات و الإندماج الإفريقي.
كما أشار مساهل إلى أن اللقاء تضمن المسائل التي تهم إفريقيا على غرار مشاكل الطاقة (الكهرباء) التي كانت محل نقاش كبير في القارة الإفريقية.
و أوضح مساهل أنه من بين الأولويات الإفريقية هناك تلك المتعلقة بالمشاكل الأمنية التي تشهدها القارة الإفريقية مشيرا إلى ضرورة تسوية النزاعات في إفريقيا للسماح باستقرار الأشخاص.
و أضاف مساهل قائلا “يجب أن تكون مسألة الهجرة محل اتفاق و تفاهم بين الطرفين فإفريقيا هي القارة التي تستقبل أكبر عدد من المهاجرين” موضحا أن الهجرة تشهد تدفقا كبيرا داخل إفريقيا و باتجاه أوروبا أو في أماكن أخرى.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super