الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في اليوم الأول من إطلاق الموقع الإلكتروني:
إقبال قياسي على التسجيل في صيغة “LPA”

في اليوم الأول من إطلاق الموقع الإلكتروني:
إقبال قياسي على التسجيل في صيغة “LPA”

انطلقت أمس الثلاثاء، في الساعات الأولى، عملية التسجيلات، لاقتناء السكن الترقوي العمومي المدعم” LPA” والتي ستتواصل طيلة شهر أكتوبر، وعرف الموقع الخاص بالتسجيل إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، وعرفت مقاهي الأنترنيت حالات طوارئ، فيما بلغ عدد المسجلين في اليوم الأول 3 ألاف مسجل على مستوى العاصمة، وبعد ساعة واحدة من إطلاقه.
فتحت ولاية الجزائر العاصمة، يوم الأمس موقعها الإلكتروني لتسجيل في برنامج الترقوي المدعم وتستمر التسجيلات إلى غاية 30 أكتوبر 2019 وسيتيح الموقع للمسجلين إمكانية الإطلاع وبصفة مستمرة عن كافة الجوانب التي تخص هذه الصيغة من السكنات عبر مختلف مراحلها.
وحسب ما وقفت عليه” الجزائر” واجه المكتتبون ومنذ اللحظات الأولى من فتح الموقع، صعوبات كبيرة في تصفح الموقع الإلكتروني المخصص من طرف الولاية، وبدا الموقع الإلكتروني في الساعات الأولى من بداية تشغيله عاجزا عن الاستجابة للطلبات الكثيرة عليه، كما تلقى المتصفحون صعوبات من بينها عدم ظهور صفحة الاستقبال بالإضافة إلى صعوبة الدخول إلى صفحة استمارة التسجيل، وكذا التأكيد على معلومات المكتتبين الجدد، وفيما بدت صعوبة التأكيد على المعلومات المقيدة من قبل المكتتب والتي فاقت في أحيان كثيرة الساعة من الزمن، قبل أن يتلقى المسجل ردا بقبوله ونجاح عملية التسجيل الخاصة به.
هذا وعرف موقع الولاية الذي فتح منذ الساعة 07.00 إقبالا كبيرا من المسجلين الجدد، الراغبين في الحصول على شقق بصيغة السكن الترقوي العمومي المدعم، أين بلغ عدد المسجلين أكثر من 2000 مكتتب، بعد مرور ساعة فقط من إطلاق الولاية لهذا الموقع الالكتروني على الساعة السابعة صباحا، وهو الرقم الذي يعكس كثرة الطلبات المسجلة بالعاصمة.
ورغم الضغط الذي شهده الموقع الالكتروني، الذي تعطل في مراحل كثيرة من نهار أمس، أفادت مصادر، أن عدد المسجلين تضاعف في ساعات المساء ، وسيكون بإمكان المسجلين الجدد، انتظار عملية تحيين الطلبات، ونشر قوائم المستفيدين عقب دراسة الملفات، إذ أن كل مسجل، سيكون في إمكانه ألإطلاع على آخر مستجدات ملفه.
ومن جانب آخر حذرت مصادرنا، من التسجيل عبر معلومات خاطئة بالنسبة للأشخاص الذين لا يحسنون استعمال الانترنت، ومن المنتظر أن يشتغل الموقع لمدة شهر ليستوعب الكم الهائل من الطلبات، فيما أفاد ذات المصدر أنه قد يتعطل لأي سبب من الأسباب.

طوارئ في مقاهي الإنترنت
وحسب الجولة التي قامت بها “الجزائر” إلى بعض مقاهي الأنترنيت والتي لجأ إليها كثيرون بعد فشلهم في التسجيل بمفردهم على الموقع الذي بدا ضعيف من حيث قدرة الاستيعاب منذ اللحظات الأولى من فتحه، و لجأ الكثيرون إلى مقاهي الانترنيت التي عجت بالزبائن الراغبين في التسجيل، في طابور طويل، بغية التسجيل.

هذه تفاصيل “LPA”
ومن بين الشروط التي وضعتها الدولة،لاقتناء مثل هذه الصيغة، أن يكون الراتب الشهري لا يتجاوز 10 ملايين سنتيم، وعدم امتلاك سكن، أو ملكية أرضية، و أن لا يكون المكتتب قد استفاد من دعم الدولة،وعن الامتيازات التي ستمنحها الدواة، هي تقديم إعانة مالية، تقدر بـ40 مليون سنتيم أو 70 مليون سنتيم، حيث تقدم 70 مليون سنتيم إذا كان الأجر القاعدي عند ضربه في 4 يساوي 72000 دينار و40 مليون سنتيم إذا كان الأجر القاعدي عند ضربه في 6 يساوي 108000 دينار.
من جهته كان قد كشف وزير السكن والعمران، أن حصة سكنات الترقوي المدعم قد ارتفعت لتصل إلى 120 ألف وحدة سكنية عبر الوطن،وأوضح الوزير على هامش توزيع سكنات “عدل1″، أن عدد السكنات بلغ 70 ألف وحدة كانت مسجلة بعنوان سنة 2018 وأشار بلجود، إلى أن العدد إرتفع إلى 120 ألف وحدة بزيادة تقدر بـ 50 ألف سكن لتلبية الطلب المتزايد عليها،وأوضح المسؤول الأول عن القطاع، أن هذه الصيغة تعني المواطنين ذوي الدخل من 0 إلى 6 مرات الأجر القاعدي الأدنة المضمون.

التسجيل في “LPA” كان الحدث
ولعل الحدث الأبرز الذي ميز يوم الأمس، لدى مواطني العاصمة، كان التسجيل على الموقع الخاص بـ”LPA” كون السكن يعد الاهتمام المشترك للمواطنين، فلا يخلو حي ولا مكان عمل من الحديث عن الموقع وطريق التسجيل فيه وشروط التسجيل.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super