السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة التجارة::
إلغاء عملية البيع بـالتخفيض لصيف 2020

وزارة التجارة::
إلغاء عملية البيع بـالتخفيض لصيف 2020

أعلنت وزارة التجارة عن إلغاء عملية البيع بالتخفيض الخاصة بالفترة الصيفية لموسم 2020، وذلك قصد الوقاية والحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وجاء في بيان نشرته الوزارة على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “تنهي وزارة التجارة إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين والتجار ، أنه قد تم إلغاء عملية البيع بالتخفيض الخاصة بالفترة الصيفية لموسم صيف 2020”. وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي  تنفيذا للإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لحماية صحة المستهلك والحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية البيع بالتخفيض للموسم الصيفي تكون غالبا خلال الفترة الممتدة من 21 جويلية إلى غاية  31 أوت وذلك بهدف إتاحة الفرصة للتجار والمتعاملين الاقتصاديين لتنشيط وترقية أنشطتهم وكذا منح فرصة للمستهلك بالحصول على مختلف السلع والخدمات بأسعار منخفضة.

وعملية البيع بالتخفيض أو ما يسمى بـ “الصولد” مقننة بموجب المرسوم التنفيذي الصادر في 18 جويلية 2006 و الذي  يحدد شروط وكيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزون و البيع عند مخازن المعامل وخارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود و كذا طبقا لقرار يصدر عن المصالح الولائية المعنية.

ولكن مع مخاطر انتشار وباء كورونا ، تم اتخاذ قرار إلغاء عملية البيع بالتخفيض لهذا الصيف ، علما أن  الحكومة  كانت قد  اتخذت عدة إجراءات في إطار محاربة فيروس كورونا مع تشديد احترام إجراءات الوقاية. وألزمت مصالح وزارة التجارة بإجراء عمليات مراقبة لبعض المحلات التجارية على مستوى الأحياء والأسواق، وتكون مرفقة بالقوة العمومية، من أجل الغلق الفوري للمحلات التجارية، وسحب السجل التجاري، وكذا عقوبات مالية، وردع أي سلوك مخالف للقوانين والتنظيمات الـمعمول بها.

ويتعلق الأمر بإلزام التجار بالامتثال لبروتوكولات الوقاية الصحية، ولاسيما فرض ارتداء القناع الواقي، والتباعد الجسدي داخل الفضاءات التجارية

خ.ق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super