الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بومرداس:
إنجاز محطتين لتصفية مياه البحر

بومرداس:
إنجاز محطتين لتصفية مياه البحر

سيتم دعم قدرات التزود بالمياه الصالحة للشرب بولاية بومرداس بإنجاز محطتين جديدتين لتصفية و تحلية مياه البحر إحداهما انطلقت أشغال تجسيدها و الأخرى هي بصدد تحضير الإجراءات لهذا الغرض, حسبما أفاد به مصالح الولاية.
و تجري حاليا الأشغال بشكل متسارع من أجل إتمام و تسليم المشروع الأول و المتمثل في إنجاز محطة لتحلية مياه البحر بساحل بلدية قورصو, وفقا لما كشف عنه مدير الطاقة بالولاية المكلف بمتابعة الإنجاز, موسى بيبي مشيرا الى, أن كل التسهيلات و الإجراءات الضرورية إتخذت من أجل ضمان إنجاز و تسليم هذا المشروع الحيوي مطلع السنة القادمة أو في غضون ال 12 شهرا القادمة, حسب الآجال التعاقدية للمشروع.
و يندرج إنجاز هذا المشروع الذي انطلقت به الأشغال شهر جانفي الماضي, “, في إطار البرنامج التنموي الاستعجالي لرئيس الجمهورية, بكلفة مالية تتجاوز 17 مليار و 600 مليون دج, استنادا إلى نفس المصدر.
و من شأن هذا المشروع تحسين و دعم قدرات التزود بالماء الشروب لسكان بلديا ت الجهة الغربية من الولاية و هي تيجلابين و بومرداس و قورصو و بودواو البحري و الأربعطاش و أولاد موسى و حمادي و خميس الخشنة.
و يتمثل المشروع الثاني ( الذي لا يزال قيد تحضير الإجراءات الإدارية), حسب تصريح لمدير الري بالولاية, كمال عباس, في إنجاز محطة من الحجم الكبير على مساحة تقدر ب 16 هكتارا, بالقرب من محطة تصفية مياه البحر بساحل بلدية رأس جنات (شرق الولاية) التي دخلت حيز الاستغلال سنة 2011.
و تصل القدرة الإنتاجية لهذه المحطة الثانية, عند دخولها حيز الإنتاج, يوضح المصدر, زهاء 000 300 متر مكعب يوميا من المياه المحلاة, موجهة لتحسين قدرات التزود بالمياه الشروب لسكان ولايتي بومرداس و الجزائر العاصمة.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super