الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / إنشاء الوكالة العربية للصحة ستكون منصة للانطلاق من جديد بالعمل المشترك

إنشاء الوكالة العربية للصحة ستكون منصة للانطلاق من جديد بالعمل المشترك

 

أكد وزير الصحة عبد الحق سايحي , اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أن انشاء الوكالة العربية للتنمية الصحية ستكون “منصة حقيقية للانطلاق من جديد بالعمل العربي المشترك”.

وقال السيد سايحي في كلمة ألقاها خلال أشغال اليوم الثاني من اجتماع الدورة ال58 لمجلس وزراء الصحة العرب التي ترأسها وتحتضنها الجزائر تحت شعار “تعزيز الأمن الصحي من أجل تحسين صحة السكان والاستعداد لأي جوائح غير معروفة” ان انشاء الوكالة العربية للتنمية الصحية ومقرها الجزائر” ستكون “منصة حقيقية للانطلاق من جديد بالعمل العربي المشترك وترسيخ أواصره”.

وبالمناسبة حيا الوزير “الاسهامات والأفكار” التي جاءت بها الدول العربية في هذه الدورة منها “تصور الذي عرضته الجزائر ايمانا منها بضرورة الاسهام في اثراء التعاون الصحي ما بين الدول عن طريق انشاء هذه الوكالة العربية للتنمية الصحية.

واعتبر السيد سايحي ان هذا الاجتماع “دليل قاطع على وجود إرادة سياسية صادقة للتكفل بالقضايا العربية وبالمشاكل التي تعترض سير العمل العربي المشترك لاسيما في المجال الصحي. كما يعكس الاجتماع–يضيف الوزير–“قناعة بضرورة رص الصفوف وضم الجهود في عالم لا طائل فيه للعمل الانفرادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super