الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حسب مصدر أوروبي مطلّع:
إنشاء لجنة برلمانية مختلطة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي

حسب مصدر أوروبي مطلّع:
إنشاء لجنة برلمانية مختلطة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي

أقرت ندوة رؤساء المجموعات بالبرلمان الأوروبي إنشاء لجنة برلمانية مختلطة البرلمان الجزائري-البرلمان الأوروبي من أجل تعزيز الحوار البرلماني بين المؤسستين.
ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية حسب ما علم من مصدر أوروبي إلى أن قرار ندوة رؤساء البرلمان الأوروبي الهيئة العليا المؤلفة من رؤساء المجموعات السياسية ورئيس البرلمان الأوروبي، الذي تم اتخاذه خلال اجتماع عقد يوم الخميس ببروكسيل يعد ” ثمرة تعاون منتظم و مستمر بين الهيئتين التشريعيتين منذ أزيد من 30 سنة “، ويضيف نفس المصدر أن إنشاء هذه اللجنة ” يعكس الإرادة التي أكدها البرلمانيون الجزائريون والأوروبيون بمناسبة اللقاء البرلماني الـ15 المنعقد بالجزائر في 3 نوفمبر 2016، في تعزيز الحوار البرلماني بينهما “.
وحيت رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع بلدان المغرب العربي وإتحاد المغرب العربي ايناس أيالا سندري خلال اجتماع له عقد في نفس اليوم قرار ندوة رؤساء المجموعات الذي ” يأتي لتعميق الحوار السياسي والعلاقات الثنائية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي “، كما أشادت المسؤولة ” بالالتزام الذي أكده ” من جديد البرلمانيون الجزائريون بمناسبة اللقاء البرلماني الـ16 المنعقد يوم 19 أكتوبر 2017 ببروكسيل من أجل وضع هذه اللجنة البرلمانية المختلطة “.
وأعرب سفير الجزائر ببروكسيل عمار بلاني عن ارتياحه ” لهذا القرار الهام ” وأشاد في الوقت ذاته بـ ” التزام الطرفين لصالح إنشاء اللجنة البرلمانية المختلطة الجزائر-الاتحاد الأوروبي “. وصرح السفير الجزائري، أن هذه اللجنة ” ستشكل لبنة إضافية في تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي وستعزز الحوار البرلماني “. وذكر بلاني بهذه المناسبة بالطابع “الاستراتيجي والمتعدد الأبعاد” للشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي واللذين تربطهما اتفاقية شراكة دخلت حيز التنفيذ في 2005 “، مبرزا في هذا الصدد أن الطرفين ” صادقا أيضا في مارس 2017 على الأولويات المشتركة للشراكة في إطار السياسة الأوروبية للجوار ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعه في شمال إفريقيا “. وأردف بلاني قائلا ” العلاقات بين الشريكين تتطور على أعلى المستويات في مختلف الميادين على “غرار الشراكة الطاقوية الإستراتيجية والحوار الرفيع المستوى حول الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب “.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super