الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث /  إنطلاق الاجتماع الثاني من سلسلة اجتماعات ” النداء من أجل الساحل” اليوم

 إنطلاق الاجتماع الثاني من سلسلة اجتماعات ” النداء من أجل الساحل” اليوم

تنطلق ، اليوم ،بالمركز الدولي للمؤتمرات  أشغال الاجتماع الثاني من سلسلة اجتماعات “النداء من أجل الساحل” التي اعتمدها البرلمان الدولي خلال قمته العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب والتي انعقدت شهر سبتمبر 2021 بفيينا، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني،أمس.

ويستند هذا النداء إلى خطة عمل تنفذ في سلسلة اجتماعات تستهدف دعم خمسة محاور هي البيئة، السكان، الأمن، التعليم والتنمية وينعقد اجتماع الجزائر بعد اجتماع كيغالي العام الماضي والذي خصص لمعالجة موضوع البيئة.

وستجري أشغال هذا الإجتماع  في شكل مناقشات داخل خمسة ورشات تتناول موضوعات دور زعماء المجتمعات المحلية في مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف العنيف”، “دور الزعماء الدينيين في الوقاية من التطرف العنيف ونشر الخطاب المضاد للإيدولوجيات الإرهابية”، “مجموعات هشة للوقاية من التطرف العنيف،” دعم الصمود في وجه إقصاء النساء والأطفال وشباب الساحل”، “دور الزعماء الدينيين والمشرعين في مجال دولة القانون و المواطنة في بلدان الساحل” و دور المجتمع الدولي في تعزيز التجانس الاجتماعي والوقاية من التطرف في الساحل”.

ومن المنتظر ان تتوج أشغال الاجتماع بصياغة مجموعة من التوصيات يتم رفعها الى القمة العالمية بشأن الاستجابة العالمية لنداء الساحل والتي ستنعقد بمجرد استكمال سلسلة الاجتماعات المبرمجة في هذا الإطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super