الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إنطلاق البرنامج التكويني لتطوير محتويات الويب والتطبيقات المحمولة لفائدة أساتذة معاهد التكوين المهني لولاية الجزائراليوم

إنطلاق البرنامج التكويني لتطوير محتويات الويب والتطبيقات المحمولة لفائدة أساتذة معاهد التكوين المهني لولاية الجزائراليوم

أطلقت الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية برنامجا لتكوين المكونين في مجال ” تطوير محتويات الويب و التطبيقات المحمولة” لفائدة أساتذة معاهد التكوين المهني لولاية الجزائر، حسبما أفاد به بيان للوكالة .

وأشار ذات المصدر الى أن ” برنامج تكوين المكونين ” في مجال ” تطوير الويب و التطبيقات المحمولة ” لفائدة أساتذة معاهد التكوين المهني يندرج في إطار التعاون متعدد القطاعات مضيفا أن أول دورة لهذا البرنامج  المقررة اليوم .

وتقدم الوكالة الدعم لمديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية الجزائر “التي أعربت عن الحاجة الى تحيين معلومات أساتذتها في التكوين في مجال “تطوير الويب والتطبيقات المحمولة” و هذا تحسبا للتخصصات الجديدة التي تم إطلاقها في مجالات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديدة و الرقمية”.

من خلال هذا البرنامج التكويني، “تساهم الوكالة في تكوين الموارد البشرية الأساسية من أجل ديمومة النظام البيئي التكنولوجي الجزائري” ، حسب نفس المصدر.

وتعد الوكالة التي أشارت إلى تمتعها ب ” خبرة كبيرة في تكوين المكونين في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و الرقمنة ، مؤسسة عمومية يوجد مقرها الاجتماعي في حظيرة سيدي عبد الله.

كما تتكفل الوكالة بالعمل على وضع نظام بيئي وطني حول تكنولوجيات الإعلام و الاتصال يسمح بتطوير النشاط الاقتصادي في قطاع تكنولوجيات الإعلام و الاتصال بهدف ضمان مشاركة فعالة في الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super