الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وصف الاحزاب الفتية بـ " الكومبراس "، :
ابو جرة سلطاني: ستّ تشكيلات قوية ستتنافس على الحكومة

وصف الاحزاب الفتية بـ " الكومبراس "، :
ابو جرة سلطاني: ستّ تشكيلات قوية ستتنافس على الحكومة

كشف الرئيس الأسبق لحركة مجتمع السلم، أبو جرة سلطاني، عن تنافس 6 تشكيلات يوم ال 4 ماي وفق المؤشرات التي لاحظها طوال الحملة، فيما سيكون الباقي “كومبارس” في البرلمان القادم.
وحسب ما نشره أبو جرة بالفايسبوك، فقد ”أبرزت- حسبه- الحملة قوّة ستّ تشكيلات سياسية فقط، تتنافس على المراتب الأولى وتتنازع ريادة مناطق الحظوظ، وعينها على حكومة الأغلبية، والبقيّة “كومبارس” باحثون عن تسجيل حضور برلماني واقتطاع تذكرة التأهّل لدخول الغرفة السّفلى، ولو بنائب واحد يرفع صوت حزبه ويضمن حياته السياسية ويضمن له المناوبة الانتخابيّة حتى سنة 2022 ، مشيرا أن الحملة الانتخابيّة رسمت في أذهان الرّأي العام معالم الخارطة السياسيّة في كل دائرة انتخابيّة، بما أن الفرسان الكبار لكل تشكيلة صاروا معروفين والوعاء الانتخابي لكل قائمة كشفت عنه مكوّنات الحملة ورمزية الحزب وكاريزما المرشح، مبرزا أنه بدا واضحا للرأي العام تقدّم ثلاث تشكيلات على مستوى الخطاب والبرنامج والقدرة على التعبئة والتحشيد وعلى التواصل مع الجماهير .. وجلب الانتباه بكثافة العمل الجواري والقدرة على صناعة الرأي العام، في حين تأخّرت تشكيلة عريقة بسبب توالي عثراتها، احتفظت تشكيلتان شبه جهويّتين بموقعيهما التقليدين، وقفزت تشكيلة طموحة إلى نادي الكبار. بينما سيطـر المال السياسي على المداومات واللاّفتات والصور والقمصان والقبعات وموائد الحملة .. ولكنّ الفرق كبير بين الأقوات والأصوات وبين الصور المعلقة والأرقام المحققة، نقلا عن سلطاني.
كما اعترف أبو جرة، بأن إرادة الشعب بعد نهاية الحملة قد انتصرت على التردّد، وأن دعاة المقاطعة ظفروا فقط إلاّ بمن كان مقاطعا قبل الحملة ، فمضيفا أن الشعب يعلم أن للمقاطعين ما يقولون لو تمّ إفراغ أفواههم من ماء الغلق الإعلامي، ويعرف أن للعازفين عن التصويت حجتهم لو فُتح لهم مجال التعبير عن رأيهم، ولكن الشعب واجه حملتهم بأربعة لاءات “لا لشيطنة الواقع، لا لتفريغ المؤسسات الدستوريّة من شرعيّة التمثيل، لا لسياسة الكرسي، ولا للذين يدعونه ليسحب عرصات الدولة بسلاسل العزوف فيسقط السقف عليه وعليهم وعلى النظام القائم .. وهم يردّدون مقالة شمشوم الجبار : “عليّ وعلى أعدائي يا ربّ”
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super