الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / دعا التجار إلى طرح كل مخزوناتهم منها في السوق والتبليغ عن المضاربين:
اتحاد التجار يؤكد وفرة زيت المادة بكميات كافية في السوق

دعا التجار إلى طرح كل مخزوناتهم منها في السوق والتبليغ عن المضاربين:
اتحاد التجار يؤكد وفرة زيت المادة بكميات كافية في السوق

أكد الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين توفر مادة زيت المادة بكميات كافية في السوق ومحلات الجملة والتجزئة، وطمأن المواطنين بأن المخزون والاحتياج الوطني من هذه المادة يكفي لعدة أشهر، ودعا المستهلكين إلى ترشيد استهلاكهم، كما ناشد التجار بطرح كل مخزونهم من هذه المادة في السوق والتبليغ عن المضاربين.

وأوضح الاتحاد في بيان له مساء أول أمس، وقعه الأمين الوطني المكلف بالإدارة والوسائل العامة  ومدير الديوان لهذا التنظيم أنه “بعد الخرجات الميدانية وبناء على المعلومات الواردة إليه -إلى الاتحاد- من طرف مكاتبه الولائية على المستوى الوطني وكذا من الفروع الولائية للفيدرالية الوطنية لتجار وأسواق الجملة للمواد الغذائية منظوية تحت لوائه، فقد تأكد أن مادة زيت المائدة متوفرة بكميات كافية  في السوق ومحلات الجملة والتجزئة”.

وفي السياق ذاته طمأن الاتحاد المواطنين أن المخزون والاحتياج الوطني من هذه المادة، يكفي لعدة شهور ودعاهم  إلى ترشيد استهلاكهم وعدم التهافت على مادة الزيت والتحلي بالوعي واليقظة وعدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة والمعلومات المغلوطة في مواقع التواصل الاجتماعي التي يسعى مروجوها كالعادة إلى زرع الفتنة والبلبلة في أوساط الشعب لتنفيذ مخططاتهم العدوانية لضرب استقرار وأمن البلاد  وطمأنينة الشعب.

ودعا الاتحاد  كل التجار إلى “لعب دورهم كاملا، والتجنيد مرة أخرى من أجل الانتصار في معركة الاستقلال الاقتصادي وتوحيد الصفوف والتضحية ردا على كل الكتابين و المتربصين  بالوطن”، وناشد الاتحاد التجار بـ”طرح كل مخزونهم من هذه المادة في السوق من أجل تكسير المضاربين والمحتكرين” كما طلب منهم  التبليغ عنهم وكشفهم للرأي العام تبرئة للذمة ولكي ينالوا عقابهم وفق قانون محاربة المضاربة الجديد الذي أقره  رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون مؤخرا.

للتذكير فإن وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، قد أعلن أول أمس، في تصريح للإذاعة الوطنية أن السوق الوطنية تعرف وفرة في مختلف المواد رغم الضغوط التي تحدث بين الحين والآخر لأسباب غير موضوعية في أغلب الحالات، وأكد في هذا السياق وفرة مادّة زيت المائدة بالنظر إلى حجم الإنتاج الذي يفوق حجم الطلب وسيرتفع ذلك مع دخول مصنع جيجل مرحلة الإنتاج قريبا وهو ما سيسمح بتصدير هذه المادّة.

وأضاف أنّه في إطار دعم هذه المادّة فقد بلغت القيمة المالية 40 مليار دينار أي ما يعادل 4 آلاف مليار سنتيم خلال 2021، وجهت للمتعاملين في مجال إنتاج زيت المائدة كتعويضات.

وطمأن الوزير رزيق أنّ الحكومة اتخذت كافة الإجراءات تحسبا لشهر رمضان لاسيما من خلال فتح أسواق جوارية في مختلف البلديات بأسعار تفاضلية، بالإضافة إلى تفعيل قانون مكافحة المضاربة.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super