السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / اتصالات الجزائر ستتزود بأكاديمية بهدف تطوير المورد البشري

اتصالات الجزائر ستتزود بأكاديمية بهدف تطوير المورد البشري

أكد الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، أحمد شودار، أمس أن مجمعه سيتزود بأكاديمية بهدف تطوير مجال تكوين المورد البشري بكفاءات قادرة على ضمان خدمة ذات جودة و كذا تكفل أحسن باحتياجات المواطنين.
وفي تدخل له عبر أمواج الإذاعة الوطنية، شدد شودار على ضرورة تحسين نوعية خدمات مجمع اتصالات الجزائر كما كشف عن “مشروع إنشاء أكاديمية تهدف أساسا إلى تطوير المورد البشري و كذا تكوين كفاءات قادرة على ضمان تكفل أحسن باحتياجات المواطنين”.
وقال شودار “يتعلق الأمر بالتزام متخذ اتجاه زبائننا”، مشيرا إلى أن هذه الأكاديمية ستضمن شتى أنواع التكوين على غرار التكوين ذو الطابع العام والتكوين التقني وكذا التكوين التكنولوجي.
كما أكد ذات المسؤول أن “المشروع قد أطلق حيث ينتظر انجاز البنية التحتية والوسائل البيداغوجية اللازمة”.
وبخصوص سؤال يتعلق بالتوظيف ضمن المجمع الذي يحصي نحو 27.000 موظف، أشار الرئيس المدير العام إلى أن الهدف حاليا لا يكمن في التوظيف إلا في المجال التقني.
وبالنسبة اليه، فإن الأمر يتعلق “باستخدام عقلاني للمورد البشري و هذا من خلال تحسين مستوى و جودة التدخل الذي يعتبر الهدف الأساسي”، مشددا على “تحسين الكفاءات التي يعدها المجمع و خصوصا الشباب منهم” الذين يضع فيهم “ثقته”.
و من جهة أخرى، و سعيا لضمان خدمة جيدة لشبكات الهاتف النقال و الثابت، تطرق شودار إلى مسألة تنصيب شبكة تضم موبيليس و اتصالات الجزائر بهدف تسهيل تسديد الفواتير و ضمان تسيير الشكاوي. كما تطرق ذات المسؤول في هذا الشأن الى مشروعي كوابل الانترنت “العالية القدرة”، لاسيما مشروع ميديكس (medex) الذي من المفترض أن يستلم قبل نهاية السنة الجارية و مشروع اورفال (Orval) الذي هو قيد الانجاز حيث سيسمحان بمضاعفة قدرة الشبكة بعشرة مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super