الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لتأمين تمويل المشاريع الاستثمارية:
اتفاق تعاون بين “أفغار” وبنك السلام

لتأمين تمويل المشاريع الاستثمارية:
اتفاق تعاون بين “أفغار” وبنك السلام

أبرم، يوم الخميس، اتفاق تعاون بين صندوق ضمان قروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك السلام الجزائر لتامين تموين المشاريع الاستثمارية.
وسيسمح هذا الاتفاق بتطوير وتسهيل التمويلات الموجهة لهذه المؤسسات ويوضح في هذا الصدد ناصر حيدر المدير العام لمصرف السلام “أن المصرف سيرافق المؤسسات الاقتصادية ولاسيما الصغيرة والمتوسطة منها في العمل الاستثماري والإنتاجي والعمل الذي يخلق القيمة المضافة والمصرف يخصص 30 بالمائة من تمويلاته لتمويل الاستثمار”.
ومن جهته، أكد المدير العام لصندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عبد الرؤوف خالف “أن هذا الاتفاق ال15 من نوعه سيساهم في إعطاء قيمة مضافة للاقتصاد الوطني كما سيخلق ثروة ومناصب شغل للشباب الجزائري عبر كامل التراب الوطني”.

نحو مراجعة النظام الأساسي ل”أفغار”
كشف المدير العام للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة بوزارة الصناعة والمناجم عبد الغني مبارك أن النظام الأساسي لصندوق ضمان قروض المؤسسات الصغيرة و المتوسطة سيتم مراجعته قريبا من طرف الحكومة.
وأوضح مبارك أن الحكومة ستدرس قريبا مرسوما جديدا يؤطر نشاط هذا الصندوق بعد الانتهاء من مشاورات على مستوى مختلف القطاعات الوزارية بخصوص هذا النص.
ويتعلق الأمر- حسبه- بمراجعة النظام الأساسي لصندوق ضمان قروض المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و إعادة هيكلته و تعزيز قدراته لضمان فعالية أكبر في المرافقة المالية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة في إطار القانون التوجيهي الجديد لترقية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة المصادق عليه في يناير الماضي من طرف البرلمان.
و في هذا الخصوص أوضح ذات المسؤول بأن ضمانات الصندوق لن تكون بعد الآن محصورة في قروض الاستثمار الموجهة لإطلاق المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بل ستتعداها لتشمل قروض الاستغلال خلال جميع مراحل نشاطها.
وقال “المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بحاجة إلى تمويلات خلال جميع مراحل تطورها و ليس فقط في مرحلة الإطلاق. و لهذا فإن صندوق ضمان قروض المؤسسات الصغيرة و المتوسطة سيوسع نطاق تدخله لمرافقة هذا النوع من المؤسسات في مشاريعها التطويرية و التوسعية”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super