الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة كورونا:
اجتماع مرتقب للاتحاد الإفريقي

لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة كورونا:
اجتماع مرتقب للاتحاد الإفريقي

.شرقي: القارة الإفريقية بحاجة إلى  150 مليار دولار لمواجهة كورونا

  • التنديد بتصريح احد الأطباء الفرنسيين المثير للجدل بخصوص إجراء تجارب على الأفارقة

أكد مفوض مجلس الأمن والسلم للاتحاد الافريقي، اسماعيل شرقي، حاجة القارة الإفريقية لنحو 150 مليار دولار لمواجهة وباء كرونا، كاشفا عن اجتماع للمجلس الثلاثاء القادم لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها أمام مخاطر تفشي الفيروس في القارة .

وأكد مفوض مجلس الأمن والسلم  للاتحاد الإفريقي اسماعيل شرقي حاجة القارة الإفريقية لنحو 150 مليار دولار لمواجهة وباء كورونا ، محذرا من  انعكاسات وتداعيات وخيمة ستكون  لانتشار وباء كورونا في القارة السمراء وعلى أمنها القومي  وهو ما يجعل القارة تستعد للأسوأ.

هذا وكشف اسماعيل شرقي عن اجتماع لمفوضية مجلس الامن والسلم للاتحاد الثلاثاء القادم بمشاركة مدير منظمة الصحة العالمية  لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لمجابهة الوباء  .

وشدد  شرقي  على أهمية وقف إطلاق نار فوري في جميع المناطق ، التي تشهد عمليات عسكرية وحروب وصراعات ، بات أمر ضروري أمام حرب أخرى تواجهها البشرية ضد وباء كورونا محذرا من ان تستغل المنظمات الإرهابية  الظرف الراهن .

هذا وأكد مفوض مجلس الامن والسلم للاتحاد الافريقي اسماعيل تنديد الاتحاد بما ورد في تصريح احد الأطباء الفرنسيين  المثير للجدل بخصوص إجراء تجارب على لقاح محتمل لكوفيد-19 على الأفارقة موضحا أن الاتحاد الإفريقي يضم صوته لصوت منظمة الصحة العالمية التي وصفت التصريح بالعنصري والمخزي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super