الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اختتام معرض الصور الفوتوغرافية “أش” بالجزائر العاصمة

اختتام معرض الصور الفوتوغرافية “أش” بالجزائر العاصمة

اختتم أمس بدار عبد اللطيف بالجزائر العاصمة معرض الصور الفوتوغرافية “أش” للفنان غريغوري دارغون، حيث ضم المعرض حوالي عشرين كليشيهات، تعود إلى أماكن التجارب النووية لفرنسا الاستعمارية في الجنوب الجزائري الكبير في بداية الستينات، من انجاز المصور و الموسيقار الفرنسي غريغوري دارغون.

ونظم هذا المعرض الذي جاء تحت عنوان “أش” (H)، و يضم أعمالا بالتقنية الفضية حول موضوع عواقب الصدمة بين التوارق و النواة الذرية، من طرف الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك”، حيث

تم انجاز الصور بالتقنية الفضية التي تبرز التمايز بين الظل و النور، و أراد غريغوري دارغون  إظهار يوميات سكان مناطق رقان (أدرار) و عين أكر (تمنراست) حيث استعادت الحياة حقوقها بعد حوالي ستون سنة من التفجيرات.

وظهرت المجموعة الأولى من الصور سكان هذه المناطق خلال الاحتفالات الشعبية. كما تخلد مراحل من الحياة اليومية للأطفال و الكهل في ازيائهم التقليدية.

وفي المجموعة الثانية ركزت عدسة المصور على المساحات الشاسعة التي يغطي سماؤها غبار مُشع مع ضوء ساطع باستعمال التقنية الفضية من اجل التأكيد على الانفجار النووي. واستعادت الحياة حقوقها في الصور الفوتوغرافية من خلال الحفلات الشعبية، و تعابير وجوه الأطفال أو حديقة مُزهرة.

صبرينة ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super