الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، عبد الرزاق سبقاق:
ارتفاع تكلفة أداء مناسك العمرة بنحو 25 إلى 40 بالمائة احتمال قائم

المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، عبد الرزاق سبقاق:
ارتفاع تكلفة أداء مناسك العمرة بنحو 25 إلى 40 بالمائة احتمال قائم

أكد اليوم عبد الرزاق سبقاق, المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة, أن احتمالية ارتفاع تكاليف أداء مناسك العمرة لهذا الموسم تبقى قائمة و يمكن أن تتراوح بين 25 إلى 40 بالمائة. وقال سبقاق خلال نزوله ضيفا على البرنامج الصباحي لقناة الشروق الخاصة, أنه يتوقع أن يسجل ارتفاع في تكاليف أداء مناسك العمرة للموسم الجديد بنحو 25 إلى 40 بالمائة, بسبب “الشروط المرتبطة بظروف النقل و الإيواء والمبيت, في إطار الإجراءات المتخذة  لمواجهة جائحة كورونا”.

وأضاف أن ارتفاع تسعيرة العمرة يبقى مجرد “احتمال فقط”, بحيث يمكن تسجيل “انخفاض في الاسعار” في حال تراجع الطلب على أداء هذه الشعيرة, و لان مقدمي الخدمات السعودية مطالبون بدورهم بالبيع و بالتالي سيكون عليهم تخفيض أسعار خدماتهم.

و عن موعد انطلاق رحلات العمرة و فتح باب التسجيلات خصوصا بعد إعلان المملكة السعودية إعادة فتح موسم العمرة لغير المقيمين ابتداء من 31 مارس المقبل, قال سبقاق أنه بالنسبة للجزائر يبقى الأمر مرتبطا بالسلطات العليا للبلاد وهي المخول الوحيد لفتح المجال الجوي أمام رحلات الطيران من و إلى خارج الوطن.

وقال سبقاق خلال نزوله ضيفا على  إحدى القنوات الوطنية الخاصة, أنه يتوقع أن يسجل ارتفاع في تكاليف اداء مناسك العمرة للموسم الجديد بنحو 25 الى 40 بالمائة, بسبب “الشروط المرتبطة بظروف النقل و الايواء و المبيت, في اطار الاجراءات المتخذة  لمواجهة جائحة كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super