الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / في اليوم 233 على التوالي   :
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35984 شهيدا و80643 مصابا

في اليوم 233 على التوالي   :
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35984 شهيدا و80643 مصابا

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 35 ألف و984 شهيدا و80 ألف و643 مصابا.

وأعلنت السلطات الصحية في غزة، أمس، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 8 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 81 مواطنا، وإصابة 223 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويتواصل العدوان الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، مسببا كارثة إنسانية مكتملة الأركان يجسدها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

واستشهد 9 فلسطينيين، بقصف لطائرات الاحتلال الصهيوني على مخيم النصيرات ومدينة رفح، مساء أول أمس .

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منطقة السوق في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين وإصابة العشرات بينهم أطفال.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الصهيوني على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال استهدفت منطقة دوار النجمة في مخيم الشابورة وسط رفح، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 46 مواطنا فلسطينيا وإصابة 130 آخرين بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أسر عدد من جنود الاحتلال في جباليا وإصابة نجل وزير سابق

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام في فلسطين المحتلة، أبو عبيدة، ليل السبت إلى الأحد، عن أسر وقتل وجرح عدد غير محدّد من جنود الكيان خلال عملية مركّبة عصر السبت شمال قطاع غزة، حيث تحدّث عن “استدراج قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق بمخيم جباليا.

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية عن أسر جنود صهاينة في غزة منذ معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع أكتوبر 2023.

في غضون ذلك، كشفت قناة “الجزيرة” القطرية عن إصابة المقدم في الجيش، إيتمار إيتام، بمعارك جباليا، إضافة إلى إصابة نجل وزير الكيان الأسبق، آفي إيتام، بقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إنّ مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافا 4 بقذيفة “الياسين 105” في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super