الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المجموعة تواجه ضغوطا من أجل رفع الإنتاج:
ارتفاع طفيف لأسعار النفط وسط ترقب لنتائج اجتماع “أوبك+”

المجموعة تواجه ضغوطا من أجل رفع الإنتاج:
ارتفاع طفيف لأسعار النفط وسط ترقب لنتائج اجتماع “أوبك+”

ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات أمس، حيث تجاوزت سعر 112 دولار للبرميل، وسط ترقب ما سيسفر عنه اجتماع “أوبك+” اليوم.
وارتفع سعر خام القياس العالمي برنت في التعاملات الآجلة صبيحة أمس الأربعاء ب 1.90 بالمائة، وتجاوز سعر برميل برنت 112 دولار أمريكي لعقود ماي ، فيما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط (WTI) بنسبة2.15 بالمائة لعقود أفريل إلى أزيد من 106 دولار أمريكي للبرميل.
ويترقب السوق باهتمام بالغ اجتماع الدول المصدرة للبترول و حلفائها “أوبك+” اليوم الخميس بفيينا، وقد نقل بيان إعلامي عن محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” قوله إنه يتعين على مجموعة “أوبك+” التي تضم روسيا ومنتجين آخرين “الحفاظ على المسار” فيما يتعلق بقرارات المجموعة، وأضاف أنه “يتعين عليها كذلك مواصلة متابعة تطورات السوق عن كثب”.
من جانبه، قال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس أمس الأربعاء، إن “دول الخليج المنتجة للنفط يمكنها أن تقوم بدور حيوي في تهدئة أسعار النفط والغاز في الأشهر المقبلة”.

وحثت العديد من الدول المستهلكة مجموعة “أوبك+” على زيادة الإنتاج بوتيرة أسرع مع ارتفاع أسعار الخام التي بلغت أعلى مستوياتها منذ 2008 هذا الشهر عند مستوى 139 دولارا للبرميل.
وقال مالباس في كلمة ألقاها في القمة العالمية للحكومات في دبي وبثها التلفزيون “نشهد إعادة هيكلة ضخمة في أسواق النفط العالمية حيث سيكون لمرونة الإمداد لدول مجلس التعاون الخليجي دور حيوي في تهدئة الأسعار في الأشهر المقبلة”. وأضاف “نرى بالفعل أن دول مجلس التعاون الخليجي مستعدة للاستثمار بسرعة في هذا المجال والمساعدة في الحد من الأسعار على مستوى القطاع ككل”.
رزيقة.خ /وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super