السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / برج بوعريريج:
استحداث أزيد من 2200 منصب عمل دائم بعد بعث العديد من المشاريع الإستثمارية

برج بوعريريج:
استحداث أزيد من 2200 منصب عمل دائم بعد بعث العديد من المشاريع الإستثمارية

أعيد بعث نشاط 28 مشروعا استثماريا ووحدة إنتاج كانت متوقفة عبر عدة مناطق بولاية برج بوعريريج و ذلك في إطار عمل للجنة الولائية المكلفة برفع العراقيل عن الاستثمار وتوفير مناخ أعمال مشجع للمستثمرين ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المحلية.
وأفادت مؤخرا مديرية الصناعة أنه من أصل 120 مشروعا مكتملا, تم رفع القيود عن 28 مشروعا ومنح رخص استثنائية لأصحابها و ذلك في عدة نشاطات, على غرار صناعة الآجر و السيراميك وصناعة المواد الكيمياوية (الكلور والصوديوم) و التعليب والتغليف و كذا الصناعات الغذائية, مضيفا أن هذه الوحدات الإنتاجية الجديدة قد مكنت من استحداث أزيد من 2200 منصب عمل دائم.
واستنادا لمديرية الصناعة, فقد تم من جهة أخرى استرجاع مساحة “تفوق 30 هكتارا من الأراضي المخصصة للاستثمار الصناعي من مستثمرين متقاعسين لم يلتزموا بتجسيد مشاريعهم” و ذلك عقب معاينة 482 مشروعا عبر مختلف المناطق الصناعية و خارجها في إطار عمليات التطهير التي ستشمل جميع المناطق الصناعية و مناطق النشاطات عبر الولاية .
ويرتقب إنشاء 23 منطقة نشاطات مصغرة موجهة لمؤسسات صغيرة و متوسطة و أخرى ناشئة و ذلك عبر 13 بلدية بولاية برج بوعريريج على مساحة بـ 116 هكتارا, من بينها ثلاث مناطق نموذجية تم الشروع في تهيئتها تقع ببلديات برج بوعريريج وخليل وعين تاغروت, حسب ما تمت الإشارة إليه.
ق.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super