الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في تعليمة لوزارة الصناعة الصيدلانية:
استحداث نسخة جديدة رقمية للتصريح الأسبوعي بحالات مخزونات المواد الصيدلانية والكميات الموزعة

في تعليمة لوزارة الصناعة الصيدلانية:
استحداث نسخة جديدة رقمية للتصريح الأسبوعي بحالات مخزونات المواد الصيدلانية والكميات الموزعة

قامت وزارة الصناعة الصيدلانية باستحداث نسخة جديدة رقمية للوزارة موجهة خصيصا للتصريح الأسبوعي بحالات مخزونات المواد الصيدلانية والكميات الموزعة للمؤسسات الصيدلانية للتوزيع بالجملة وذلك من طرف المؤسسات الصيدلانية للتصنيع واستيراد المواد الصيدلانية.
وأوردت وزارة الصناعة الصيدلانية في تعليمتها الموجهة للمؤسسات الصيدلانية للتصنيع واستيراد المواد الصيدلانية “في إطار السهر على توفير المواد الصيدلانية ورقمنة قطاع الصناعة الصيدلانية وتطبيقا للتنظيم الساري المفعول لاسيما أحكام القرار المؤرخ في 14 فيفري 2021 الذي يحدد شروط التقنية الخاصة باستيراد المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية الموجهة للطب البشري تنهي وزارة الصناعة الصيدلانية إلى علم المؤسسات الصيدلانية للتصنيع والاستيراد أنه تم استحداث نسخة جديدة رقمية للوزارة موجهة خصيصا للتصريح الأسبوعي بحالات مخزونات المواد الصيدلانية والكميات الموزعة للمؤسسات الصيدلانية للتوزيع بالجملة.
وأضافت الوزارة بأنه “من خلال النسخة الجديدة للمنصة الرقمية يمكن تحميل الملفات الخاصة بالتصريح بحالة المخزونات والكميات الموزعة مباشرة عبر المنصة الرقمية وفقا للنموذجين الجديدين للتصريح الأول الخاص بنموذج المخزون والثاني نموذج الكميات الموزعة إلى المؤسسات الصيدلانية للتوزيع بالجملة.
وذكّرت الوزارة أن التصريحات الأسبوعية بمستوى المخزونات والكميات الموزعة إلى المؤسسات الصيدلانية للتوزيع بالجملة يتم القيام بها كل يوم خميس قبل منتصف النهار.
وأشارت الوزارة في تعليمتها إلى أنه وخلال مرحلة التجريب الممتدة من 31 مارس إلى 21 أفريل، يتم إرسال التصريحات الأسبوعية وفقا لنهجين إما تحميل ملفات EXEL على المنصة الرقمية الجديدة أو إرسال نفس الملفات عبر البريد الإليكتروني: suivistock@miph.gov.dz.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super