الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / استكمال أشغال تحديث نهائي ميناء الجزائر

استكمال أشغال تحديث نهائي ميناء الجزائر

أعلنت مؤسسة موانئ دبي العالمية – الجزائر “DP WORLD Djazair”، المشرفة على تسيير ميناء الجزائر في بيان لها، عن استكمال أشغال تحديث نهائي الحاويات.

و أوضح ذات البيان، ان هذه التحسينات التي تجعل من ميناء الجزائر “منشأة رائدة في البلاد”، قد سمحت ب”الرفع من قدرات شحن الحاويات و تخفيض وقت انتظار السفن و اضافة خدمات لوجستية جديدة”.

وأضاف المصدر ذاته، ان موانئ دبي العالمية -الجزائر- قد استثمرت اكثر من 114 مليون دولار في تحديث المنشآت و التجهيزات و انظمة رقمنة نهائي الميناء، و ذلك منذ التوقيع على اتفاق الامتياز في سنة 2009.

كما أشار البيان الى ان هذه الاستثمارات قد سمحت بنقل القدرة الاجمالية للنهائي، من 250.000 وحدة معادلة لعشرين قدما، إلى (755.600 وحدة معادلة ل20 قدما) سنويا، مضيفا أن أوقات انتظار السفن قد تقلصت هي الاخرى، منتقلة من 10 أيام في سنة 2009 إلى أقل من يوم واحد حاليا بالنسبة للوحدات الأصغر.

وتابع المصدر، ان ميناء الجزائر أصبح بإمكانه الان، استقبال سفن تنقل حتى 2000 وحدة معادلة لعشرين قدما، مع تقليص معدل وقت الانتظار بنسبة   50بالمائة .

كما يعد نهائي الميناء -حسب ذات المصدر-  الاول المخصص للحاويات على مستوى البلاد الذي يتوفر على تغطية كلية لمراقبة بالكاميرات، مضيفا أن هذه التحسينات قد سمحت برفع الصادرات المحلية خارج البترول و الغاز، من 1.5 % الى 4 % في هذه السنة.

في هذا الصدد، أكد المدير العام لمؤسسة موانئ دبي- الجزائر، سمير بومعطي، -حسب البيان- أن الاستثمارات المستقبلية في نهائي (ميناء الجزائر)، سيتمحور حول الرقمنة و الحصول على شهادة الجودة ايزو، و استهلاك الطاقة النظيفة، فضلا عن تطوير شراكات في اللوجستيك المتماشية مع نظرة و تنظيمات البلاد التي تعزز القطاع بشكل اكبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super