الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مندوبية وسيط الجمهورية بالعاصمة:
 استلام 1877 عريضة إلى غاية 30 سبتمبر الماضي

مندوبية وسيط الجمهورية بالعاصمة:
 استلام 1877 عريضة إلى غاية 30 سبتمبر الماضي

بلغ العدد الإجمالي للعرائض التي استلمتها مصالح المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية لولاية الجزائر إلى غاية 30 سبتمبر الماضي, 1877 عريضة، حسب ما كشفت مندوب وسيط الجمهورية بالعاصمة, جازية تافليس.

وخلال لقاء تنسيقي جمع وسيط الجمهورية, مجيد عمور, والأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, العربي مرزوق, ممثلا لوزير القطاع, ابراهيم مراد, وكذا والي ولاية الجزائر, محمد عبد النور رابحي، خصص للإطلاق الرسمي للبوابة الالكترونية لسجلات الشكاوى وتبادل المراسلات مع القطاعات الوزارية أوضحت تافليس أن مصالح المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية لولاية الجزائر استلمت إلى غاية 30 سبتمبر الماضي 1877 عريضة.

وأضافت أنه من بين 1788 عريضة ضمن الاختصاص التي تمت معالجتها وإحالتها إلى القطاعات المعنية تم تسجيل 1390 عريضة خاصة بالجماعات المحلية و398 أخرى خاصة بالمديريات الولائية,منها 66 عريضة متعلقة بانشغالات التنمية المحلية و722 عريضة متعلقة بخلل في تسيير المرفق العام.

وبخصوص الردود المستلمة من قبل المندوبية, أوضحت السيدة تافليس أنها “تتمثل في 990 ردا واضحا, منها 641 ردا إيجابيا و349 ردا سلبيا و166 ردا سطحيا, مؤكدة في هذا الصدد على ضرورة العمل من أجل تقليص الردود السطحية لضمان تكفل أمثل بانشغالات المواطنين وتعزيز ثقة المواطن في الإدارة”.

وأبرزت في هذا الشأن أن تقليص آجال الرد على كل العرائض المحالة يعد مؤشرا على حسن سير المرفق العام ،وهو ما سيتم العمل عليه سويا من أجل تحسين نوعية الخدمة العمومية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super