الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 25105 شهداء و62681 مصابا:
استمرار الإبادة الجماعية في اليوم 107 من العدوان الصهيوني على غزة

حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 25105 شهداء و62681 مصابا:
استمرار الإبادة الجماعية في اليوم 107 من العدوان الصهيوني على غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 107 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأعلنت السلطات الصحية في غزة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ ال7 أكتوبر الماضي، إلى 25 ألفا و105 شهداء و62 ألفا و681 مصابا.

ولفت بيان للسلطات الصحية إلى أنه في اليوم الـ 107 للعدوان الصهيوني الغاشم، ارتكب الاحتلال 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 178 شهيدا وأصيب خلالها 293 فلسطينيا.

وأشار ذات البيان إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد وأُصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، أمس، جراء تواصل قصف طائرات الاحتلال ومدفعيته، مناطق في قطاع غزة، لليوم الـ107 على التوالي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها، أن ثلاثة مواطنين استشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال المركبة التي كانوا يستقلونها في سوق “اليرموك” بمدينة غزة.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي الزيتون، شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي المنارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة وشنت طائرات الاحتلال غارات على مخيم الشاطئ غرب مدينة القطاع.

وفي ذات السياق، استشهد مواطن وأصيب آخرون، في قصف لطائرات حربية استهدف، حي الأمل، غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى قصف الزوارق الحربية سواحل مدينتي دير البلح وخان يونس في قطاع غزة.

وتواصل مدفعية الاحتلال منذ عدة ساعات قصف محيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة المعتقلين إلى 6170 معتقلا

وأفاد نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين, امس, بأن الاحتلال الصهيوني اعتقل أكثر من 6170 فلسطينيا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقا لما جاء في بيان للنادي والهيئة اللذان يعنيان بشؤون الأسرى, تشمل الحصيلة المذكورة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن،  مشيرا إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل, نابلس ، طوباس، بيت لحم ، جنين والقدس.

وحسب ما جاء في ذات البيان, فإن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أول أمس السبت وحتى صباح أمس, 15 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية, بينهم أسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات جنين ونابلس ورام الله والخليل والقدس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح,، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super