الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب النتائج الأولية :
الأحرار يحدثون المفاجأة.. وأحزاب تتخلف عن الموعد

حسب النتائج الأولية :
الأحرار يحدثون المفاجأة.. وأحزاب تتخلف عن الموعد

كشفت النتائج الأولية للانتخابات تقدما ملحوظا للمترشحين الأحرار الذين أحرزوا فوزا بـ 35 بلدية و31 مقعدا بالمجالس الولائية، في حين تراجعت أحزاب كبرى كان يعول عليها مستقبلا كحزب طلائع الحريات وحزب العمال وتكتل النهضة والعدالة والبناء مقبل تقدم لأحزاب مجهرية كحزب جبهة المستقبل.
سجلت النتائج الأولية للانتخابات المحلية التي أعلن عنها أمس وزير الداخلية نور الدين بدوي، تقدما ملحوظا للمترشحين الأحرار وبعض الأحزاب الصغيرة التي لم يكن يحس لها حساب في حضرة الأحزاب الكبرى من حزب جبهة التحرير وحزب التجمع الوطني الديمقراطي .
وأحرز المترشحون الأحرار الفوز بـ 35 بلدية على مستوى التراب الوطني إضافة إلى 31 مقعدا على مستوى المجالس الولائية .
وهو تقدم ملحوظ لصالح المترشحين الأحرار الذين قادوا حملة انتخابية بمفردهم دون أي مظلة حزبية أو دعم .
ويعد رئيس البلدية الأسبق للجزائر الوسطى، مثالا حيا عن مترشح حر قاد حملته الانتخابية بمفرده دون مرجعية حزبية.
وكان المترشح الحر للانتخابات المحلية ببلدية الجزائر الوسطى، عبد الحكيم بطاش، قد أعلن خلال حملته أن القائمة الحرة – لؤلؤة الجزائر- عازمة على سحق التشكيلات السياسية المنافسة في الإنتخابات المحلية التي تمت يوم اول امس، وذلك بحصد أكبر عدد من المقاعد بالمجلس الشعبي لبلدية الجزائر الوسطى.
وفضل بطاش المشي في الطرقات، ودخول المقاهي الشعبية للالتقاء بالمواطنين وتبادل التحية معهم والاستماع إلى انشغالاتهم اليومية .

الأحزاب المجهرية تحدث المفاجأة
وحسب النتائج الأولية التي أعلنها وزير الداخلية فقد تمكنت صغريات الأحزاب من العودة إلى الواجهة ممثلة في جبهة المستقبل التي فازت بـ 71 بلدية و 6.54 من المجالس الولائية، إضافة إلى الحركة الوطنية الشعبية التي يتزعمها عمارة بن يونس والتي أحرزت الفوز بـ 62 بلدية و68 مقعدا على مستوى المجالس الولائية.
كما فاز حزب الجبهة الوطنية الجزائرية “الافانا” بـ 27 بلدية و51 مقعدا على مستوى المجالس الولائية، وتمكن حزب الحرية والعدالة من الفوز بـ 09 بلديات والفجر الجديد ب12 بلدية.
في حين كشفت النتائج تراجعا لأحزاب كانت في الواجهة وفي مقدمتها حزب العمال الذي لم يحرز سوى 17 بلدية مرفوقة ب28 مقعدا ولائيا.
إضافة إلى طلائع الحريات الذي كان يعول عليه كثيرا لإحراز فوز في المحليات تحضيرا للتشريعيات المقبلة، اذ لم تتجاوز عدد البلديات سوى 5 بلديات،إضافة إلى تراجع حزب النهضة العدالة والبناء الذي لم يحصد سوى 08 بلديات من جملة بلديات الوطن.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super