الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يقاطعون تسجيلات الدراسات الطبية المتخصصة :
الأطباء المقيمون يحضرون للتّصعيد

يقاطعون تسجيلات الدراسات الطبية المتخصصة :
الأطباء المقيمون يحضرون للتّصعيد

تحضر التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين نفسها للتصعيد من خلال تنظيم جمعيات نهاية هذا الأسبوع للخروج بقرار موحد حول الخطوات المقبلة وكيفية التعامل مع الوصاية بعد 8 أشهر من الإضراب .
و أكدت مصادر من داخل التنسيقية لـ”الجزائر” أنه سيتم اللجوء لخيار التصعيد لا محالة كرد على وزارة الصحة التي فرضت شروط على المضربين بوقف الإضراب نهائيا وفيما تعلق أيضا بقضية الإقصاءات التي تعرض لها قرابة 800 طبيب مقيم على مستوى الوطن وامتحان نهاية التخصص الذي تمت مقاطعتهم لدورته الاستدراكية للمرة الثالثة.
هذا وأكد مصدرنا أنه سيتم العودة للشارع عبر وقفات احتجاجية في العاصمة ومختلف كليات الطب عبر الوطن بالنظر إلى الغضب الكبير وصلوا إليه مع استمرار انتهاج الوزارة سياسة التجاهل.
كما قرر الأطباء المقيمون مقاطعة التسجيلات الأولية الخاصة بامتحان الدراسات الطبية المتخصصة، التي تقرر إجراؤها في الفترة ما بين 17 و24 جوان الجاري،وقام الأطباء المقيمون بمقاطعة المناوبات مجددا، بعد أن أخلت وزارة الصحة بوعودها، حيث طلبت منهم استئنافها كشرط للعودة إلى طاولة الحوار، إلا أنها لم تلتزم بها، وقيام بعض رؤساء المصالح بفصل العديد من الأطباء المقيمين.
وللإشارة شن، أمس الأول ، عشرات الأطباء المقيمين حركة احتجاجية على مستوى كلية الطب بالعاصمة والمركز الاستشفائي لمين دباغين بباب الوادي، احتجاجا على إقدام رئيس مصلحة جراحة العظام بمستشفى «مايو» على طرد المقيمين من مصلحتهم وتضامنا مع الأطباء المعنيين بامتحان نهاية التخصص، وأطباء قسم طب العظام الذين تم إقصاهم مؤخرا.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super