الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جوائز النقاد للدراما العربية 2024:
الأعمال الجزائرية الأربعة في قائمة أحسن خمسة أعمال عربية حسب تصويت الجمهور

جوائز النقاد للدراما العربية 2024:
الأعمال الجزائرية الأربعة في قائمة أحسن خمسة أعمال عربية حسب تصويت الجمهور

تواجدت الأعمال التلفزيونية الجزائرية الأربعة المتنافسة على جوائز النقاد للدراما العربية، في قائمة أحسن خمسة أعمال عربية، حسب تصويت الجمهور، وذلك وفق ما أعلن عنه الموقع الالكتروني الرسمي للجائزة.

وقد جاء مسلسل “انتقام الزمن” لادريس بن شرنين في صدارة الترتيب وه، يليه سلسلة “البطحة” في جزئه الثاني لوليد بوشباح في المرتبة الثانية، ثم المسلسل البوليسي “حداش حداش” في جزئه الثاني لأسامة قبي وبعدها في المرتبة الرابعة المسلسل السوري “اولاد بديعة” لرشا شربتجي، ثم حلت خامسا سلسلة “ماينا” لوليد بوشباح.

ويسلط “انتقام الزمن” الضوء على ظاهرة اختطاف الأطفال في المجتمع الجزائري، كما يتطرق إلى عالم المتاجرة بالأعضاء البشرية، في حين تدور أحداث سلسلة “البطحة”، حول مجموعة من سلبيات الأحياء الشعبية، وقضاياه المختلفة، أما “حداش حداش” فتدور أحداثه على لعبة تهدد حياة جميع أبطال المسلسل، تجبرهم على العيش في خوف ورعب متواصل يهدد حياتهم، القاتل يجهلونه والترتيب كذلك، وبخصوص سلسلة “ماينة”، فتتحمور قصته حول الاتجار غير الشرعي بالحيوانات في الصحراء الجزائرية.

ويعرض الموقع الالكتروني المسلسلات المصرية والسورية والخليجية والمغاربية… حيث أفصحت النتائج أن الدراما المصرية تغرد بمفردها في قائمة منفردة ضمت بالترتيب، كل من مسلسل “المداح”، “أعلى نسبة مشاهدة”، “الحشاشين”، “العتاولة”، و”أشغال شقة”.

والجائزة التي تنظمها مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، يتم طرح جميع حلقات المسلسلات التليفزيونية العربية على الموقع الالكتروني الرسمي لجوائز النقاد العربية، للتصويت، هذا الأخير الذي يكون على شقين، الأول: يعتمد على تصويت الجمهور بشكل يومي على الحلقات، من خلال الموقع الإلكتروني، لتصدر نسبة مئوية عن كل حلقة من حلقات المسلسلات المختلفة، حتى يعلن في نهاية عرض المسلسل عن تصنيف لحلقات المسلسل. أما الشق الثاني يعتمد على تصويت الصحفيين والنقاد، إذ تضم اللجنة الخاصة بالجائزة كوكبة من كبار النقاد وكتاب الصحافة الفنية في الوطن العربي.

وتمنح جوائز النقاد للدراما العربية لصناع العمل الدرامي في جميع التخصصات بداية من التأليف مرورا بالتمثيل، الديكور، الأزياء، المكياج، الموسيقى التصويرية، المؤثرات البصرية والصوتية، المونتاج، الإخراج، الإضاءة، الكوافير وغيرها من التخصصات لصناعة العمل الدرامي عن طريق التصويت من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يتم توزيع الجوائز من خلال حفل يتم الإعلان عنه مسبقًا على الموقع الإلكتروني.

وتهدف الجائزة إلى تقييم الأعمال الدرامية بالدرجات من خلال التصويت على الأعمال من قبل النقاد والجمهور على الموقع الإلكتروني

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super