الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعدما رفض دعوة السلطة للحوار:
“الأفافاس” يلتقي بن واري في إطار التشاور السياسي

بعدما رفض دعوة السلطة للحوار:
“الأفافاس” يلتقي بن واري في إطار التشاور السياسي

استقبل السكرتير الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، حكيم بلحسن مرفوقا بجداعي أحمد مستشار السكرتير الوطني الأول ونبيل آيت أحمد، سكرتير وطني علي بنواري، رئيس نداء الوطن، في إطار المشاورات السياسية التي بدأها “الأفافاس” في إطار الدعوة إلى تنظيم المؤتمر الوطني للحوار والتشاور.
وتناول اللقاء حسب بيان للحزب صدر أمس، النقاش حول الوضع السياسي في البلاد وآفاق التحول الديمقراطي وبناء حكم القانون، كما تبادل الجانبان المبادرة السياسية لإنهاء الأزمة التي اقترحها حزبنا.
وأكد الحزب أنه سيواصل مشاوراته مع مختلف الشخصيات الوطنية في إطار الندوة الوطنية عن طريق حوار شفاف وشامل لكل الجزائريين من أجل حل توافقي للأزمة السياسية.
في الوقت ذاته، جددت جبهة القوى الاشتراكية رفضها المشاركة فيما وصفته بـ “الحوار المزيف” المقترح والذي يسيطر عليه النظام القائم –حسبها-، بحسب ما تضمنه بيان آخر للحزب. في إشارة إلى دعوة رئيس الدولة المؤقت الطبقة السياسية والمجتمع المدني للجلوس إلى طاولة الحوار لبحث مخرج للأزمة السياسية.
واعتبر الحزب المعارض خطاب رئيس الدولة المؤقت أنه “في الواقع يذكرنا بالتمسك العنيد للسلطة الحقيقية بالمسار الدستوري، الذي تجاوزه الزمن والأحداث، وانتقده الشعب الجزائري ورفضه مرارا وتكرارا”.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super