الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما جاء في بيان له:
” الأفسيو” يثمن إجراءات الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية لحماية زبائنها

حسبما جاء في بيان له:
” الأفسيو” يثمن إجراءات الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية لحماية زبائنها

رحب منتدى رؤساء المؤسسات بالإجراءات التي أعلنتها الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، حول تدابير الحماية المتخذة لفائدة زبائنها.
وثمن بيان الأفسيو هذه التدابير التي ستكون، متنفسا لجميع المؤسسات الاقتصادية الوطنية التي تعاني من صعوبات، واعتبر المنتدى أن هذه القرارات تعد إشارة قوية ومطمئنة للمؤسسات الاقتصادية وحرص كبير على مرافقتها في هذه الأزمة من أجل الحفاظ على وسائل الإنتاج واليد العاملة. هذا وقد اتخدت البنوك و المؤسسات المالية تدابير لحماية المؤسسات و وسائل الانتاج تطبيقا للتعليمة الصادرة مؤخرا عن بنك الجزائر و هذا ضمن السياق الحالي لتفشي وباء كورونا، حسبما افاد به بيان لجمعية البنوك والمؤسسات المالية.
وأوضح البيان ان البنوك والمؤسسات المالية “تؤكد تضامنها مع زبائنها و تظهر ارادتها لمرافقتهم في هذه الوضعية الاستثنائية بالنظر للصعوبات التي تواجهها العديد من المؤسسات المعرضة بوجه خاص بفعل تعليق و اختلال نشاطاتها”.
و في هذا الاطار ستدرس البنوك والمؤسسات المالية -يضيف البيان- الوضعية الشخصية لكل زبون (افراد مهنيين و مؤسسات مصغرة وصغيرة ومتوسطة والشركات …) باتخاذ تدابير مناسبة خاصة منها تأجيل او تجديد أجال القروض التي حل أجلها في 31 مارس الفارط، وما بعده وإعادة جدولة الديون الغير محصلة الى هذا التاريخ وما يليه.
كما تشمل هذه التدابير تمديد المواعيد النهائية لاستعمال القروض و عملية الدفع المؤجلة و كذلك إلغاء عقوبة التأخر بالنسبة للديون المستحقة بتاريخ 31 مارس الفارط و ما بعده.
كما سيتم الابقاء على قروض الاستغلال أو تجديدها، وتكون هذه التدابير قابلة للتطبيق لمدة 6 اشهر ابتداء من التاريخ المذكور سابقا.
بالإضافة إلى ذلك، تستمر البنوك و المؤسسات المالية في ضمان الخدمات المعتادة للسماح لزبائنهم بتنفيذ مجمل العمليات البنكية، يضيف نفس البيان.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super