الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الداخلية يعلن عن النتائج الأولية للمحليات:
“الأفلان” و”الأرندي” يسيطران على خريطة البلديات

وزير الداخلية يعلن عن النتائج الأولية للمحليات:
“الأفلان” و”الأرندي” يسيطران على خريطة البلديات

أكد وزير الداخلية والشؤون المحلية نور الدين بدوي أن نسبة المشاركة في انتخاب المجالس الشعبية الولائية سجلت 44.96 بالمائة و نسبة المشاركة في انتخاب المجالس الشعبية البلدية بالمائة 46.93 في تقدم طفيف بالمقارنة مع انتخابات 2012 في وقت أن أكبر حزبي السلطة حافظت على تقدمها على باقي الأحزاب المعارضة.
حافظ حزبا السلطة ” الأرندي ” و” الأفالان ” على الصدارة في الانتخابات المحلية التي جرت أول أمس، مع صعود مفاجئ لبعض الأحزاب على غرار جبهة المستقبل، وفق نتائج أعلن عليها وزير الداخلية نور الدين في ندوة صحفية نشطها أمس، بقصر المؤتمرات، وتحصل حزب جبهة التحرير الوطني على 603 بلدية على مستوى التراب الوطني 1541 بلدية في حين تحصل ” الغريم ” التجمع الوطني الديموقراطي على 451 بلدية على مستوى الوطني. في جانب المعارضة تحصل جبهة القوى الإشتراكية على 64 بلدية، في حين أن “الأرسيدي” تحصل على 37 بلدية، في الوقت ذاته تحصل الأحرار على 35 بلدية، أما حزب العمال فاستطاع الوصول إلى 17 بلدية، أما حركة مجتمع السلم فتحصلت على 49 بلدية. أما الجبهة الوطنية الجزائرية فتحصلت على 27 بلدية. في نفس الوقت تحصلت جبهة المستقبل على 71 بلدية. في نفس الوقت تحصلت النهضة والعدالة والبناء على 8 بلديات، أما طلائع الحريات لعلي بن فليس فتحصل على 5 بلديات فقط. أما حزب ” الفجر الجديد ” فتحصل على 12 بلدية.
وللإشارة فإن نسبة التصويت في هذه الانتخابات المحلية قد بلغت 43 في المائة، وهي نسبة أفضل من تلك التي سجلت في الانتخابات التشريعية التي جرت في شهر ماي الفارط، وأثارت انتقادات حادة للسلطة على عدم قدرتها في تجنيد الجزائريين على التصويت.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super