الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / كما أثنت على حرصها الثابت على السلم في مالي:
الأمم المتحدة تشكر الجزائر نظير جهودها في تسوية الأزمة الليبية

كما أثنت على حرصها الثابت على السلم في مالي:
الأمم المتحدة تشكر الجزائر نظير جهودها في تسوية الأزمة الليبية

أثنى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على دور الجزائر ومساهمتها في التسوية النهائية للازمة في ليبيا، كما تقدم بالشكر للجزائر و لجهودها وحرصها الثابت على السلم في مالي، مؤكدا أن اتفاق الجزائر يبقى قائما ومرجعا موثوقا لإعادة السلم في مالي.
ذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن الوزير بوقادوم تحادث أول أمس، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي تطرق معه إلى مستجدات القضايا الدولية خاصة الوضع في الصحراء الغربية وليبيا و مالي.
وبخصوص ليبيا، فقد أشاد بوقادوم وغوتيريش “باتفاق الوقف النهائي لإطلاق النار الموقع بجينيف يوم 24 أكتوبر 2020 بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي”.
وتقدم غوتريش بالشكر للجزائر، نظير دورها النشط والتزامها التام بالمساهمة في التسوية النهائية للازمة الليبية الأزمة، متمنيا مواصلة عمل الجزائر لصالح ليبيا.
وبشأن مالي، فقد تحادث بوقدوم وغوتيريش حول التطورات الحاصلة في هذا البلد مؤخرا على المستوى السياسي، وسجل الطرفان تطابقا لوجهات النظر بين الجزائر والأمم المتحدة بخصوص الوضع في هذا البلد.
كما شكر الأمين العام للأمم المتحدة الجزائر، على حرصها الثابت على السلم في مالي وكذا نظير جهودها المبذولة في إطار اتفاق الجزائر وهو الاتفاق الذي يبقى حسب غوتيريشي قائما ومرجعا موثوقا لإعادة السلم في مالي.
و اتفق بوقادوم والأمين العام للأمم المتحدة على مواصلة الحوار لتسوية الأزمة في إطار تعدد الأطراف.
أما فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية، فقد أكد وزير الخارجية، على ضرورة التحرك المستعجل والسريع للأمم المتحدة وتلبية التطلعات المشروعة للشعب الصحراوي طبقا لمسؤوليات الأمم المتحدة وبعثة المينورسو، ودعا إلى الإسراع في في تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية.
وجاء في البيان: “بخصوص الصحراء الغربية، أكد بوقدوم على ضرورة التحرك المستعجل والسريع للأمم المتحدة وتلبية التطلعات المشروعة للشعب الصحراوي طبقا لمسؤوليات الأمم المتحدة وبعثة المينورسو”.
كما ذكر الوزير “بضرورة الإسراع في تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super