الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الأيام الوطنية لمسرح الشباب ببومرداس: مسرحية” سين ني” تحوز على جائزة فتيحة بربار الذهبية

الأيام الوطنية لمسرح الشباب ببومرداس: مسرحية” سين ني” تحوز على جائزة فتيحة بربار الذهبية

 

أسدل الستار عن الأيام الوطنية لمسرح الشباب ببومرداس في طبعتها الأولى بتتويج عدد من الأعمال المسرحية، حيث حاز العمل المسرحي “سين – ني” للتعاونية المسرحية “ماشاهو” من ولاية تيزي وزو على جائزة فتيحة بربار الذهبية لأحسن عمل متكامل.

وفاز العمل المسرحي “تينيسيم” للجمعية الثقافية للفنون الدرامية من ولاية أدرار بجائزة لجنة التحكيم في هذه الفعالية التي انطلقت يوم 6 ديسمبر الماضي أو اختتمت في حفل أقيم بقاعة العروض بجامعة أمحمد بوقرة.

وعادت جائزة أحسن إخراج، في هذه الفعالية، التي عرفت حضور كضيف الشرف الفنان الليبي علي أحمد سالم الذي مثل دور بلال ابن رباح في فيلم الرسالة الشهير، لمسرحية “الخيش والخياشة” للجمعية الثقافية قطار الفن لوهران، كما نالت الممثلة ليلى بن عطية جائزة أحسن أداء نسائي لدورها في مسرحية البئر لجمعية وجوه للمسرح و الفنون الدرامية للبليدة وجائزة أحسن أداء رجالي حازها الممثل عميروش رباط عن نفس هذا العمل المسرحي.

وتوج بجائزة أحسن سينوغرافيا العمل المسرحي “ريق الما” لجمعية “نوميديا الثقافية” من ولاية برج بوعريريج وجائزة أحسن نص مسرحي عاد للعمل “الخيش والخياشة” للجمعية الثقافية قطار الفن لولاية وهران .

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super