الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم 108 على التوالي من العدوان على غزة:
الإحتلال الصهيوني يرتكب جرائم مروعة بحق الفلسطينيين

اليوم 108 على التوالي من العدوان على غزة:
الإحتلال الصهيوني يرتكب جرائم مروعة بحق الفلسطينيين

يشن الاحتلال الصهيوني  لليوم 108 على توالي عدوانا مدمرا على قطاع غزة و الضفة الغربية،  حيث خلف 25 ألفا و105 جرحى، و62 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب السلطات الصحية في قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة ، أمس , أن الاحتلال الصهيوني, يرتكب جرائم مروعة غرب خان يونس, جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر بأن نحو 20 شهيدا نقلوا إلى مجمع “ناصر” الطبي إثر قصف الاحتلال للمنطقة المذكورة.

وأضاف البيان, أن عشرات الشهداء والجرحى لا زالوا في الأماكن المستهدفة والطرقات ولم يتسن لأحد الاقتراب من أجل الإسعاف أو انتشال الجثث جراء القصف الصهيوني العنيف واستهداف كل جسم متحرك.ومنع الاحتلال, حسب ذات المصدر, تحرك سيارات الإسعاف لانتشال الشهداء والجرحى غرب خان يونس.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال , ينبش قبورا في مقابر خان يونس ويدنسها.

وكثف جيش الاحتلال الصهيوني  أمس ، غاراته الجوية والمدفعية على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وخاصة المناطق المحيطة بمجمع “ناصر” الطبي وسط المدينة.

أفادت مصادر إخبارية فلسطينية، نقلا عن شهود عيان، بأن مدفعيات الجيش وطائراته شنت غارات عنيفة ومكثفة على المناطق الغربية والجنوبية لمدينة خان يونس، وتزامنت مع تقدم بري سريع في تلك المنطقة.

وأوضحت أن القوات المتوغلة وصلت مشارف منطقة “المواصي” غربي المدينة، وأطلقت أسلحتها الرشاشة تجاه النازحين في تلك المنطقة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وأضافت، أن الاشتباكات العنيفة والقصف المدفعي لا يزال مستمرا من جنوب وغرب مجمع ناصر الطبي في خان يونس، وتواجه سيارات الإسعاف صعوبة في التحرك لانتشال الشهداء وإجلاء الجرحى.

وأطلق الجيش الصهيوني القنابل المضيئة بكثافة في سماء المدينة فجرا، بينما تسمع أصوات انفجارات عنيفة بين الفينة والأخرى وتلاحظ سحب كثيفة من الدخان ناجمة عن القصف المستمر ولا سيما في محيط مجمع “ناصر”.

من جهتها، أفادت مصادر طبية فلسطينية، بوصول عدد من الشهداء والجرحى من محيط جامعة الأقصى” في منطقة المواصي والتي تأوي آلاف النازحين إلى مستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح أقصى جنوبي القطاع.

وذكرت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال نسف عشرات المنازل في منطقتي قيزان رشوان وحي قاع القرين جنوبي خان يونس.

وفي وقت سابق ، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فقدان الاتصال بطواقمها في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، جراء “الاجتياح البري” لدبابات الاحتلال في المنطقة.

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super