الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم الـ 163 من العدوان :
الإحتلال الصهيوني يواصل الإبادة الجماعية في غزة

اليوم الـ 163 من العدوان :
الإحتلال الصهيوني يواصل الإبادة الجماعية في غزة

أعلنت السلطات الصحية في غزة ، أمس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 31.726 شهيدا و 73.792 مصابا، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت ذات المصادر بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب ثمانية مجازر بحق العائلات في قطاع غزة،  خلال ال24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 81 شهيدا و116 جريحا ،  مشيرا إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات،  لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 31.645 فلسطينيا وإصابة 73.676 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص،  وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

واستشهد 9 فلسطينيين، فجر أمس، جراء قصف صهيوني استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر طبية، أن 9 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم النصيرات.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، بنيران قوات الاحتلال الصهيوني، داخل مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وأعلنت مصادر طبية ومحلية، عن وقوع عدة إصابات بعد محاصرة قوات الاحتلال مئات النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحفيين داخل مجمع الشفاء الطبي.

وقصف الطيران الحربي الصهيوني منزلا لعائلة فلفل في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مناطق وسط وغربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأطلقت الزوارق الصهيونية قذائف شمال غرب مخيم الشاطئ.

عشرات الشهداء والجرحى في قصف لمجمع “الشفاء” الطبي بغزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين أمس ،إثر قصف واقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمجمع “الشفاء” الطبي بمدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية قولها أن حريقا نشب على بوابة مجمع “الشفاء” الطبي, مع وجود حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين بالمستشفى, خلال اقتحام قوات الاحتلال المستشفى ومحاصرته بشكل كامل, بالتزامن مع قطع الاتصالات عن نحو 30 ألف نازح داخل المجمع.

وتابعت ذات المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى الجراحات التخصصية وقامت بإطلاق النار بشكل مباشر صوب أي شخص يتحرك, مع عدم تمكن الطواقم الطبية من إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ في جريمة أخرى ضد المؤسسات الصحية.

وأفادت مصادر محلية باعتقال الاحتلال لعشرات المواطنين من داخل مجمع” الشفاء” الطبي.

 وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت في تقرير لها على أن  العدوان الصهيوني المستمر على غزة لم يستثن المستشفيات أو العاملين بها والمحتمين فيها, مشيرةإلى توثيقها أكثر من 350 اعتداء قام به جيش الاحتلال على مراكز الرعاية الصحية في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super