الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 34.735 شهيدا و78.108 مصابين:
الإحتلال الصهيوني يواصل قصفه الهمجي على قطاع غزة

حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 34.735 شهيدا و78.108 مصابين:
الإحتلال الصهيوني يواصل قصفه الهمجي على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 34.735 شهيدا و78.108 مصابا.

وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في غزة، أمس، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 5 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 52 شهيدا و90 جريحا، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 34.683 فلسطينيا وإصابة 78.018 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

واستشهد 18 فلسطينيا، وأصيب عشرات اخرون  ليلة أول امس  ، جراء القصف الصهيوني المستمر على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

قالت مصادر طبية في قطاع غزة إن ستة أشخاص -بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان- استشهدوا، وأصيب اخرون بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح الفلسطينية.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة خمسة جثامين لشهداء من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص.

وقالت المصادر الطبية إن الأعداد المؤكدة للشهداء منذ صباح امس هي 18 شهيدًا.

وأشارت الوزارة إلى أن الاف الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

أكدت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  “الأونروا” أن الهجوم الصهيوني على رفح سيعني المزيد من المعاناة والوفيات بين  المدنيين وستكون العواقب مدمرة لـ 1.4 مليون مواطن.

وأكدت الأونروا, في تصريح نشرته عبر منصة “إكس” اليوم الإثنين أنها ستحافظ على وجودها في رفح لأطول فترة ممكنة وستواصل تقديم المساعدات المنقذة لحياة  للناس.

وأعلن المفوض العام للأونروا, فيليب لازاريني, الذي منعه الاحتلال الصهيوني للمرة الثانية  أول أمس الاحد من دخول قطاع غزة ليكون مع فرق الوكالة في الخطوط الأمامية, تسجيل زيادة في منع وصول المساعدات الإنسانية والهجمات على العاملين في المجال الإنساني والقوافل الى القطاع.

ويشن جيش الاحتلال الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي, عدوانا مدمرا على غزة خلف نحو 112 ألفا بين قتيل وجريح, معظمهم أطفال ونساء, ما استدعى محاكمة الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه المدمر على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن  الدولي بوقف إطلاق النار فورا, وكذلك رغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super