الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور::
الإستراتيجية الجديدة لسوناطراك جاهزة

الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور::
الإستراتيجية الجديدة لسوناطراك جاهزة

كشف الرئيس المدير العام لسوناطراك، عبد المومن ولد قدور، امس الاثنين بحاسي رمل أنه سيتم الانتهاء من صياغة الإستراتيجية الجديدة للمجمع الممتدة إلى آفاق 2030 قبل نهاية 2017.
و أوضح ولد قدور في تصريحات صحفية خلال زيارة عمل إلى حاسي رمل، “إننا نعمل على التحضير لإستراتيجية جديدة لسوناطراك تمتد إلى عام 2030، وآمل أن تكون منتهية قبل نهاية 2017″.
يذكر أن مجمع سوناطراك شرع في الإعداد لإستراتيجيته الجديدة 2030 التي أطلق عليها ” مشروع سوناطراك 2030″.
وستحدد هذه الإستراتيجية ما ستصبح عليه سوناطراك بعد سنوات، وكيفية بلوغ ذلك، فضلا عن تحديد الوسائل والتنظيم اللازم لتجسيد هذه الرؤية، حسبما صرح به السيد ولد قدور سبتمبر الماضي.
“نريد أن نطور إستراتيجية إلى عام 2030 نتمكن بواسطتها من معرفة إلى أين نريد الذهاب، وهل سنقوم بتحويل سوناطراك، هل سنتجه إلى إنتاج الطاقة الشمسية وأنشطة أخرى. سنحدد الرؤية ونضبط الأهداف. وانطلاقا من هذه الأهداف، سنقوم بتحديد الوسائل الضرورية لبلوغها بغضون 2030″، حسب نفس التصريحات السابقة للرئيس المدير العام للمجمع.

سوناطراك تستثمر ملياري دولار في حاسي الرمل
دشنت شركة سوناطراك امس الاثنين استثمارات جديدة تبلغ قيمتها ملياري دولار في حقل غاز حاسي الرمل من أجل إبقاء الإنتاج مستقرا في أكبر حقل للغاز بالبلاد.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة عبد المؤمن ولد قدور وفقا لما نقلته وكالة رويترز ، إن الهدف هو الحفاظ على إنتاج قدره 190 مليون متر مكعب للسنوات العشر القادم، وأضاف أن هذا مشروع استراتيجي وأن الشركة بحاجة للتأكد من أنه سيبدأ الإنتاج في 2020 مؤكدا أن التأخيرات غير مقبولة.
ويمثل حقل حاسي الرمل للغاز 60 بالمئة من إجمالي إنتاج الغاز الجزائري. وينتج الحقل ما يتراوح بين 190 مليونا و210 ملايين متر مكعب يوميا لكن سوناطراك بحاجة للاستثمار في منشآت الضغط بالحقل للحفاظ على الإنتاج بحسب ولد قدور.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super