الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحوادث / تيبازة:
الإطاحة بشبكتين مختصتين في تنظيم عمليات هجرة غير شرعية و توقيف 14 شخصا

تيبازة:
الإطاحة بشبكتين مختصتين في تنظيم عمليات هجرة غير شرعية و توقيف 14 شخصا

أطاحت مصالح أمن ولاية تيبازة بحر الأسبوع الماضي بشبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات غير شرعية عبر البحر مع توقيف 14 شخصا, حسب ما جاء اليوم في بيان لذات المصالح.

وفي قضيتين منفصلتين تمكنت شرطة تيبازة من تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم عمليات هجرة غير شرعية و تهريب البشر عبر البحر, مع توقيف 14 شخصا وحجز عتاد تقني حساس و مبالغ مالية بالعملة الوطنية و الاجنبية, حسب توضيحات البيان.

و تعود حيثيات القضية الأولى إلى ورود معلومات إلى فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الداموس مفادها وجود شبكة إجرامية تنشط بالواجهة البحرية بغرض تنظيم عمليات هجرة غير شرعية عن طريق البحر, حيث تم توقيف شخصا متلبسا في عملية سرقة قارب, قبل أن يتم توقيف 10 أشخاص آخرين متورطين في القضية, استنادا للبيان.كما ضبطت مصالح الشرطة اثر هذه القضية عتاد تقني حساس يتمثل في منظار نهاري و جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية و بوصلة بحرية و سترات للنجاة, إلى جانب حجز أسلحة بيضاء و قطع غيار لمحرك بحري و مضخة بنزين يدوية و مبلغ مالي يقدر ب 91 ألف دينار و كذا 300 أورو.

ووجهت للمتورطين تهم تتعلق  بإنشاء جماعة إجرامية لغرض الإعداد وتنظيم هجرة سرية عن طريق البحر لتهريب البشر مع تعريض حياة الغير للخطر, سرقة قارب صيد حيازة وحمل عتاد تقني حساس دون رخصة, حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس لغرض إجرامي, كما جاء في نفس البيان.

من جانبها, أحبطت فرقة مكافحة المهاجرين و الاتجار بالأشخاص للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة محاولة هجرة غير شرعية, مع توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم.وتم خلال هذه العملية, استرجاع قارب صيد بطول 5.20 متر بالإضافة إلى 12 برميل معبأ بمادة البنزين و05 سترات نجدة ومحرك ميكانيكي. وبعد استكمال الإجراءات قدم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة تيبازة عن قضية تكوين شبكة إجرامية مختصة في تهريب المهاجرين عابرة للحدود بالتدبير غير المشروع لعدة أشخاص من أجل الحصول على منفعة مالية مع إحباط هجرة غير شرعية عبر البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super