الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في الأشهر الثلاثة الأخيرة:
الإفراج عن ألف مشروع استثماري معطل

في الأشهر الثلاثة الأخيرة:
الإفراج عن ألف مشروع استثماري معطل

أكد وزير الصناعة، أحمد زغدار، أن ألف مشروع استثماري كان معطلا لأسباب شتى قد تمت تسوية وضعيته، عبر كامل التراب الوطني في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك في إطار مسعى رفع العراقيل عن الاستثمار المنتج الذي بادر به رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وأوضح زغدار خلال اختتام الزيارة التي قام بها رفقة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أول أمس لولاية المدية أن “التزامات رئيس الجمهورية ببعث الاستثمار المنتج و إعطاء ديناميكية وطنية جديدة قد انعكس من خلال رفع التحفظات و العراقيل على عدد كبير من الملفات العالقة”.
وقال إن ما لا يقل عن ألف ملف مشاريع قد تمت تسويتها، تحصل 600 منها على ترخيص الاستغلال حيث دخل 400 مشروع منها مرحلة الإنتاج، وأضاف أن المشاريع التي توجد في طور الاستغلال قد وفرت حتى اليوم حوالي 26000 منصب شغل مباشر.
واغتنم الوزير فرصة زيارته إلى مصنع لإنتاج المصافي الصناعية لتوربينات الغاز الواقع بذراع-السمار غرب المدية، لدعوة المستثمرين الوطنيين للقدوم إلى المناطق الداخلية من الوطن التي تتوفر على مزايا اكبر من حيث وفرة العقار الصناعي على عكس ولايات الوسط التي تعاني من تشبع النسيج الصناعي، فضلا عن إمكانية النشاط في وسط ملائم لتطوير المشاريع الاستثمارية.
كما أكد على ضرورة تعزيز الامكانيات الصناعية التي تمثلها هذه الوحدة الصناعية وكذلك مركب المضخات والصمامات (بوفال) بالبرواقية الذي شكل المرحلة الثانية من زيارته وذلك بهدف “التقليص” من تبعيتنا للأسواق الخارجية.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super