السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة الداخلية تطمئن: :
الاحتفاظ بقوائم الفائزين بعنوان حج 2020 واعتمادها للموسمين المقبلين

وزارة الداخلية تطمئن: :
الاحتفاظ بقوائم الفائزين بعنوان حج 2020 واعتمادها للموسمين المقبلين

طمأنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كل المواطنين والمواطنات الفائزين في عملية القرعة لموسمي الحج 2020 و2021 أنه سيتم الاحتفاظ بقوائمهم لموسمي 2021 و2022 على التوالي.

وذكرت في بيان له: “تطمئن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كافة المواطنين والمواطنات الفائزين في عملية القرعة لموسمي الحج 2020 و2021 وتنهي إلى علمهم أنه سيتم رسميا، من جهة الاحتفاظ بقوائم الفائزين بعنوان حج 2020 واعتمادها لموسم حج 2021، وبقوائم الفائزين بعنوان حج 2021 واعتمادها لموسم حج 2022″، من جهة أخرى – يضيف بيان الوزارة- “سيتم الاحتفاظ بقوائم الفائزين ضمن القوائم الاحتياطية لكلا الموسمين”.

وكان المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، قد أعلن نهاية شهر جوان الفارط، عن إلغاء الحج لهذا الموسم، وأشار إلى أن الجزائر تتفهم البيان الصادر عن وزارة الحج والعمرة السعودية بخصوص موسم الحج لهذه السنة والذي ينطلق من قاعدة الكليات الخمس في الشريعة الإسلامية وهي الحفظ على النفس البشرية وأن الأمر له علاقة بالحفظ على الصحة في ظل الوباء الذي يعيشه العالم اليوم وأضاف عزوزة  أنه سيكون حج للجزائريين هذه السنة ولكن عبر ممثليهم من الجالية المقيمة في السعودية والتي ستكون هناك اتصال مع الممثليات الدبلوماسية هناك لتحديد عددهم وتحديد الكوطة المناسبة وفق الشروط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة السعودية.

هذا وقررت السعودية هذه السنة تنظيم موسم الحج بعدد محدود جدا ومقتصر على المواطنين ومختلف الجنسيات الموجودة داخل المملكة وذلك للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد، وذكرت وزارة الحج في بيان سابق لها: “استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصة مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول.. ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها”.

وتابعت أن القرار “جاء حرصا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية”.

 زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super