الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / مخلفا 34.454 شهيدا و77.575 مصابا:
الاحتلال الصهيوني يواصل قصفه العنيف على مختلف أنحاء قطاع غزة

مخلفا 34.454 شهيدا و77.575 مصابا:
الاحتلال الصهيوني يواصل قصفه العنيف على مختلف أنحاء قطاع غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 34.454 شهيدا و 77.575 مصابا.

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في غزة، أمس ، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 66 شهيدا و 138 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وخلف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، بسبب استخدام سلاح التجويع، و عرقلة دخول المساعدات الإنسانية، كما تسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

واندلعت ليلة مواجهات بين مواطنين  فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في مخيم العروب شمال الخليل في الضفة  الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت في مخيم العروب عقب اقتحام قوات الاحتلال المخيم، واطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام. 

 كما اقتحمت قوات الاحتلال ، عددا من القرى غرب جنين، بالتزامن مع تواصل اقتحامها لقرية جلبون شمال شرق المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى رمانة، الطيبة، عانين، وزبوبا، وشنت حملة تفتيش وسيرت آلياتها العسكرية، فيما شنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة وسط إطلاق القنابل الضوئية دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ويواصل الاحتلال التضييق على الفلسطينيين من خلال الاقتحامات المتكررة لمناطق الضفة الغربية والاعتقالات الواسعة التي يشنها مستخدما الرصاص الحي والطائرات المسيرة، ما يؤدي إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 8495 فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم أمس 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم فتاة، وطفلان، بالإضافة إلى أسرى سابقين، لترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع أكتوبر الماضي إلى نحو 8495 فلسطيني.

ووفق ما أفاد بيه بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، توزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، قلقيلية، جنين، طوباس، سلفيت، أريحا والقدس. و تشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

إلى جانب ذلك- يضيف البيان- تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

جدير بالذكر أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق في الضفة الغربية تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في قطاع غزة منذ7 أكتوبر 2023، والتي استهدفت كافة الفئات من الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.

من جانب آخر، اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس قولها بأن أكثر من 400 مستوطنا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، بالتزامن مع اليوم السادس لعيد “الفصح اليهودي” ونفذوا جولات استفزازية و أدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

في السياق ذاته، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وتستغل قوات الاحتلال الأعياد والمناسبات “اليهودية” للتضييق على المواطنين وفرض العقوبات الجماعية بحقهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقل المواطنين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، في الوقت الذي تسهل فيه اقتحامات المستعمرين للمدن الفلسطينية والمقامات الإسلامية والأثرية في الضفة، خاصة الحرم الإبراهيمي في الخليل، والمسجد الأقصى في القدس.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بدعم من قوات الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

ف.س/واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super