الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مدير صندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى::
الاقتصاد العربي يقف على مفترق طرق مهم

مدير صندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى::
الاقتصاد العربي يقف على مفترق طرق مهم

من جانبه، قال مدير صندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى جهاد ازعور، إن الاقتصاد العربي يقف على مفترق طرق مهم، حيث يشكل التعافي العالمي فرصة لانعاش الاقتصاد في المنطقة التي تسعى للتكيف مع أسعار النفط المنخفضة وتأثير الصراعات فيه”.
واقترح خريطة طريق للنهوض للمرحلة المقبلة ترتكز على خمسة محاور، هي الاستقرار كمدخل للازدهار، وضمان صلابة الاقتصاد، والنمو الاحتوائي، والاستفادة من التكنولوجيا كمدخل للتحول الاقتصادي في المنطقة، والتعليم كمفتاح للنهوض وتحسين الحوكمة.

رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية:
“الربيع العربي” لم يؤثر على القطاع المصرفي حتى اليوم
قال رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، الشيخ محمد جراح الصباح، إنه لا يوجد تأثير للنزاعات والحروب في الدول العربية على القطاع المصرفي حتى اليوم.
وأوضح أن القطاع يشهد ارتفاعاً في حجم الموجودات برغم المشكلات القائمة، لافتاً إلى أن تأثيرات الحروب تقع على البشر بشكل أساسي.
وذكر الصباح، على هامش افتتاح المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017 أن المصارف ستساهم بإعادة الإعمار في الدول المأزومة عبر التمويل الخاص والطويل الأمد، ضمن خطة تقوم على إعداد ميزانية للدول التي تعاني من الحروب، مشبهاً هذا الحراك بمشروع مارشال الذي تم إطلاقه لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super