الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / حسبما أفاد به رئيس البلدية :
الانطلاق قريبا في ترميم العمارة المنهارة جزئيا بحسين داي

حسبما أفاد به رئيس البلدية :
الانطلاق قريبا في ترميم العمارة المنهارة جزئيا بحسين داي

ستوجه مصالح بلدية حسين داي بلاغا بالخطر الوشيك لسكان عمارة 64 شارع طرابلس التي تعرضت مؤخرا لانهيار جزئي لطابقين، ودعوتهم لإخلاء المكان للسماح لمصالح ولاية الجزائر المختصة في الانطلاق فورا في عملية الترميم, حسبما علم لدى رئيس البلدية.
وأوضح بن رعيدة عبد القادر, في تصريح للوكالة الأنباء الجزائرية أنه على اثر الاجتماع الأخير الذي جمعه بالوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية حسين داي وممثلي والي ولاية الجزائر وتقنيين من هيئة المراقبة التقنية للعمران إلى جانب ممثلي سكان العمارة التي تعرضت الاربعاء المنصرم لانهيار جزئي, تقرر “توجيه بلاغ خطر وشيك يدعو لإخلائها في اقرب فرصة حتى تتمكن المصالح الولائية المختصة من الشروع في الترميم”.
وأضاف المتحدث أن العمارة المشار إليها تضم في المجمل “13 مقيما في شقق مستغلة إما للسكن العائلي أو النشاط التجاري أو الخدماتي” وسيتعين على الجميع الالتزام بالقرار حماية للارواح و تجنبا لأي خطر محتمل, كما تمت في السياق ذاته “دراسة إمكانية التكفل ببعض السكان (تقريبا 4 عائلات) وإسكانهم مؤقتا إلى غاية انتهاء أشغال الترميم”.
وقال بن رعيدة في ذات الشأن إن أشغال الترميم “ستستغرق من 18 شهر إلى 24 شهر, حسب تقديرات ممثلي الوالي في الاجتماع الاخير”, وأن الشركة المكلفة بالمهمة “جاهزة” للانطلاق في العمل فور خروج السكان.
كما أشار المسؤول إلى أن العمارة المنهارة جزئيا “تم تصنيفها منذ 2003 من قبل خبراء المراقبة التقنية للبناء في صنف الحمراء درجة 4 قابلة للترميم”.
وأعلن بالمناسبة ان “عمليات ترميم أخرى ستنطلق قريبا تمس العمارات المطلة على شارع طرابلس بدء بالعمارة 64 ثم 72 و 59 و 10 شارع بوجمعة و أخرى بشارع بونافع” وقال إن الغلاف المالي جاهز لهذه العملية وقدر ب 250 مليار سنتيم”, حسب ذات المصدر.
وبالعودة إلى حادثة انهيار طابقين بالعمارة المذكورة اعلاه, أكد بن رعيدة ان الانهيار الجزئي مس الطابق الخامس و الرابع حيث كانت تقيم السيدة المتوفية, كما فند ان يكون سطح العمارة مأهولا أو مستغلا كما روج لذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقال انه تم القضاء على كل التوسعات اللاشرعية في أسطح البنايات منذ فترة طويلة.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super