الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تعتبر من أهم الصعوبات والمعيقات أمام المستثمرين:
البيروقراطية تؤخر استثمارات أجنبية في العتاد الطبي بالجزائر

تعتبر من أهم الصعوبات والمعيقات أمام المستثمرين:
البيروقراطية تؤخر استثمارات أجنبية في العتاد الطبي بالجزائر

أكّد العديد من المشاركين في الصالون المغاربي للصحة “مغرب هيلث” في طبعته الثالثة ،التي اختتمت يوم الخميس، أن الإجراءات الإدارية الثقيلة والملفات المحشوّة بالوثائق تعد من أكبر الصعوبات والمعيقات أمام المستثمرين من الدول الأجنبية لاسيما الأوروبية.
واستحسن المشاركون في الصالون البالغ عددهم أكثر من 70 مؤسسة ممثلة لعشرين دولة. وكشف المشاركون في الصالون عن ركود كبير يسود السوق الوطنية في مجال العتاد الصّحي والمستلزمات الطبية بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد في المدة الأخيرة.
وصرح ممثل ممثل “بلانات ميديكال” لمجموعة طهراوي الناشطة في عدة مجالات أن نشاطهم تأثر بشكل كبير في مجال مبيعات العتاد الطبي، مقارنة مع ما كان يسجل في أوقات سابقة وذلك نظرا لحالة الترقب التي يعيشها معظم المتعاملون معهم من عيادات خاصة في هذا المجال، جراء المستجدات والأزمة الاقتصادية التي تمر بها الجزائر. العلامة الألمانية “رينوفا” أن الجزائر سوق واعدة وقطب اقتصادي يعوّل عليه كثيرا مستقبلا كونها بوابة نحو العديد من الدول الإفريقية، وهو نفس الانطباع الذي أكده ريكاردو لوريتيو ممثل العلامة البريطانية “سميث آند فيو”، حيث أفاد أنهم يسعون منذ سنوات عديدة للانضمام للسوق الجزائرية غير أن تعقد الإجراءات وثقل الملفات المطلوبة آخر التحاقهم إلى غاية الساعة وهو ما جعلهم يوظفون جزائريا في مكتبهم الجهوي بدبي لتذليل تلك الصعوبات وتجاوزها.
وأعرب ريكاردو عن رغبة شركته في التعامل مع النظام الصحي الجزائري في مجال التأهيل الحركي وطب العظام وأنّهم بصدد البحث عن شركاء جزائريين لمرافقتهم في ذلك، كون السوق الجزائرية مربحة لهم بناء على الاستطلاعات والدراسات الأولية التي تم القيام بها. للتذكير فقد حضر الصالون المنظم بقصر المعارض شركات عتاد ومستلزمات طبية من دول أوروبية وآسياوية ومغاربية عدة على غرار فرنسا وألمانيا وبريطانيا وايطاليا والصين وتركيا وتونس وليبيا وغيرها.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super