الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أكدوا على التزامهم بالتدابير الوقائية:
التجار يثمنون قرار استئناف النشاط الاقتصادي

أكدوا على التزامهم بالتدابير الوقائية:
التجار يثمنون قرار استئناف النشاط الاقتصادي

ثمّن الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين استجابة الحكومة لنداءات الاتحاد والتجار باستئناف النشاط التجاري.
وعبر الاتحاد في بيان له تلقت “الجزائر” نسخة منه عن ارتياحه لقرارات الحكومة برفع الحجز كليا في بعض الولايات، مع التعديل في مواقيت الحجر في أخرى، كذا والسماح بعودة واستئناف معظم النشاطات التجارية والحياة الاقتصادية، داعيا كل التجار والحرفيين الجزائريين وأصحاب الخدمات الى الالتزام والتقيد الصارم بالتدابير الوقائية.
وجاء في بيان الاتحاد “يعبر الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين بقيادة أمينه العام السيد حزاب بن شهرة عن ارتياحه لقرار السيد الوزير الأول برفع الحجر كليا عن 19 ولاية وتعديل مواقيت الحجر في الولايات الأخرى، ويثمن الاتحاد القرار الشجاع والمصيري والاستجابة لنداءات الاتحاد والتجار”.
ودعا الاتحاد كل التجار والحرفيين الجزائريين وأصحاب الخدمات إلى الالتزام والتقيد الصارم بالتدابير الوقائية والصحية والتعقيم والحفاظ على ثقافة التباعد الاجتماعي والتحلي بأقصى درجات الوعي والإنضباط في السلوك الجماعي.
كما طالب كل مكاتبه الولائية الـ48، والفيدراليات والاتحاديات المهنية الوطنية المنظوية تحت لوائه، لمواصلة الجهود والاستمرار في عمليات التضامن والتحسيس والتوعية وتوزيع الكمامات والمعقم الكحولي مجانا، داعيا الى التجند والتنسيق مع المصالح المحلية لتنظيم الموطنين والتجار ومرافقتم ومساعدتهم عند الضرورة بهدف اجتناب موجة ثانية للوباء في حالة التهاون والاستهزاء.

جمعية التجار والحرفيين تثمن قرار الوزارة الأولى
من جهتها، ثمنت جمعية التجار والحرفيين، التي يرأسها، الحاج الطاهر بولنوار، قرارات الوزير الأولى خاصة فيما يتعلق رفع الحجر على بعض أنشطة التجارية.
وعبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين في يان لها، عن ارتياحها لقرار الوزارة الأولى الخاص بفتح نشاطات تجارية وحرفية خلال المرحلة الثّانية من العودة التدريجية إلى الحياة الاقتصادية ( الملابس- الاحذية – الحلاقة نساء – مدارس تعليم السياقة – كراء السيارات ) في جميع الولايات، وكذا فتح (المقاهي – المطاعم – محلات الأكل السريع ) في الولايات المعنية برفع الحجر ( 19 ولاية ) مع التقيد بالإجراءات التي يعلنها السيدات والسادة الولاة.
ودعت الجمعية، جميع التجار والحرفيّين إلى الاستمرار في الالتزام بشروط الوقاية من فيروس “كورونا” والتقيد بالتدابير الخاصة بنشاطاتهم حفاظا على أرواحهم وأرواح زبائنهم وذويهم وتجنبا للعقوبة وكذا من أجل تسريع العودة إلى الحياة العادية.
وأكدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيّين أنها تستمر في برامجها التحسيسية لمحاربة الوباء كوفيد-19 وستعمل أيضا على مواصلة جهودها بالتنسيق مع الوزارات المعنيّة لمرافقة جميع المهنيين المتضررين من إجراءات الحجر ومساعدتهم.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super