السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تلزم المتدخلين بإرفاق أجهزتهم بكاشف أحادي أكسيد الكربون:
التدفئة المنزلية : وزارة التجارة توجه تعليمة للمدراء الولائيين

تلزم المتدخلين بإرفاق أجهزتهم بكاشف أحادي أكسيد الكربون:
التدفئة المنزلية : وزارة التجارة توجه تعليمة للمدراء الولائيين

ألزمت وزارة التجارة في تعليمة لها كل المتدخلين في مجال صناعة و استيراد و توزيع (الجملة والتجزئة) أجهزة التدفئة بالغاز ذات الاستعمال المنزلي بإرفاقها، عند كل عملية بيع، بأجهزة كاشف احادي اكسيد الكربون مع إدراج قيمته في القيمة الإجمالية للجهاز.

وجاء في نص التعليمة الموجهة للمدراء الولائيين للتجارة أن “هذا الالزام يأتي على اثر التوصيات المنبثقة عن اشغال الفوج الوزاري المشترك المكلف بمراقبة الواردات و مكافحة التقليد طبقا لتعليمات السيد الوزير الأول عبد العزيز جراد”.

ويهدف هذا القرار إلى تقليص العدد المعتبر للوفيات التي يتم تسجيلها خلال كل موسم شتوي و الناجمة عن استنشاق أحادي اكسيد الكربون المنبعث من هذه الأجهزة و بالتالي ضمان سلامة المواطن، وحسب البيان، سيتم اخذ كل التدابير اللازمة قبل حلول الموسم الشتوي القادم للانطلاق في عملية ذات طابع إعلامي وتحسيسي من خلال التقرب من جميع المتدخلين لحثهم على وجوب توفير هذه الأجهزة الكاشفة عن احادي اكسيد الكربون التي سترافق كل عملية بيع لأجهزة التدفئة عند تسليمها للمستهلكين.

وحسب ذات المصدر فإنه “ينبغي اتخاذ كل هذه الإجراءات المتعلقة بتوفير الجهاز الكاشف قبل الفاتح نوفمبر 2020، وتؤكد الوزارة أنها تولي أهمية قصوى للتطبيق الصارم لمحتوى التعليمة ، مع ضرورة موافاتها بجميع المعلومات المتعلقة بمتابعة هذه العلمية وكذا العراقيل التي قد تواجهها مصالح التجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super